رياضه

منتخب مصر يختتم تدريباته في ليبيريا استعدادًا لمواجهة سيراليون غدًا في تصفيات المونديال

كتب في : السبت 18 نوفمبر 2023 - 11:53 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

اختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته استعداداً لمواجهة سيراليون في السادسة مساء غد الأحد بالجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

شارك في المران الذي أقيم باستاد صامويل دي كانيون في ليبيريا الـ ٢٢ لاعبا في قائمة منتخب مصر وهم :محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح  ومروان عطية ومحمد النني  وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه  وعمر مرموش.

حضر مران منتخب السفير أحمد عبد  العظيم سفير مصر في ليبريا  وكان في استقباله خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة و الكابتن حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب.

ووصلت بعثة منتخب مصر، الجمعة، إلى ليبريا استعداداً لمواجهة سيراليون.

ويطمح الفراعنة لتحقيق الإنجاز والوصول إلى المونديال للمرة الرابعة فى تاريخهم، خاصة مع النظام الجديد للمونديال القادم والذى يضمن مشاركة 9 منتخبات أفريقية.

ويلعب المنتخب المصرى في المجموعة الأولى من التصفيات برفقة كل من، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، بالإضافة إلى منتخب جيبوتي.

موعد مباراة منتخب مصر مع سيراليون

يواجه منتخب مصر الأول نظيره سيراليون فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم (2026) فى السادسة مساء غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات على ملعب صامويل كاتيون فى دولة ليبيريا.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وسيراليون 

مباراة منتخب مصر وسيراليون تنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت، بعد حصولها على حقوق نقل مباريات الفراعنة فى تصفيات المونديال خارج وداخل مصر.

نظام التأهل في تصفيات كأس العالم 2026

يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل أفضل 4 منتخبات بالمركز الثاني في كل المجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

قائمة منتخب مصر لمواجهة سيراليون

وجاءت قائمة منتخب مصر لمواجهة سيراليون بتصفيات مونديال 2026 كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي، وأحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وعمر كمال، وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم، وأحمد سامي ورامي ربيعة، ومحمد حمدي وأحمد فتوح

خط الوسط: مروان عطية، ومحمد النني ، وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة، وحمدي فتحي.

 في الهجوم: مصطفى محمد ومحمد شريف، وعمر مرموش و محمد صلاح، ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه.

وحقق منتخب مصر فوزًا بسداسية نظيفة على نظيره منتخب جيبوتي خلال المواجهة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويدين منتخب مصر بالفضل في تحقيق هذا الفوز لنجمه محمد صلاح، بعدما أحرز هداف ليفربول الإنجليزي 4 أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 17 و22 من ركلة جزاء و48 و69 على الترتيب.

وتكفل مصطفى محمد، مهاجم فريق نانت الفرنسي، بتسجيل الهدف الخامس لمنتخب (الفراعنة) في الدقيقة 73، قبل أن ينهي محمود حسن (تريزيجيه) مهرجان الأهداف المصرية، بإحرازه الهدف السادس لأصحاب الأرض في الدقيقة 89، ليحصد المصريون على أول 3 نقاط في مشوارهم بالمجموعة عن جدارة ويتربعون على القمة مبكرا.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

1- منتخب مصر برصيد 3 نقاط

2-  منتخب بوركينا فاسو برصيد نقطة

3- منتخب غينيا بيساو برصيد نقطة

4- منتخب إثيوبيا برصيد نقطة

5- منتخب سيراليون برصيد نقطة

6- منتخب جيبوتي بدون نقاط

بداية الصفحة