توك شو

السفير التركي: نسعى لرفع حجم التبادل التجاري بين القاهرة وأنقرة لـ 20 مليار دولار

كتب في : السبت 08 يوليو 2023 - 1:07 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد السفير التركي بالقاهرة، صالح موطلو شن، مساء الجمعة، على قوة العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا، وعلى القواسم المشتركة بين البلدين.

وأضاف السفير التركي خلال تصريحات تلفزيونية لقناة الغد، أن رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين من شأنه تعزيز وتنشيط العلاقات الاقتصادية، قائلا: "سنرى إجراءات واستثمارات قريبًا".

رفع مستوي العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا

وفيما يخص الزيارات على مستوى القادة في البلدين، أشار صالح إلى أن هناك حديثا عن قمة مرتقبة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لكن لم يتم تحديد موعد لها، وقد تكون في القاهرة أو أنقرة.

وتابع السفير التركي: "التعاون بين تركيا ومصر من شأنه تعزيز وتقوية الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، كما ينعكس على دول كثيرة مثل ليبيا"، لافتا إلى أن القاهرة وأنقرة اتفقتا على ضرورة أن تكون هناك انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا وأن تلتزم بها كل الأطراف لتحقيق السلم.

وأكد السفير التركي أن الشعب التركي يقدر ويحترم نظيره المصري، مستبعدا أن تكون القضايا الخلافية بين البلدين عائقًا في مسار العلاقات الثنائية.

 

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا

وأوضح السفير التركي أن التبادل التجاري بين مصر وتركيا ارتفع إلى أكثر من 9 مليارات دولار خلال 2022، مبينا أن البلدين يسعيان إلى وصول التبادل التجاري إلى 20 مليار دولار.

واختتم السفير التركي حديثه بالإشارة إلى أهمية ملف الغاز بين مصر وتركيا، مؤكدا أن القاهرة لديها أحد أكبر مرافق الغاز المسال الطبيعي.

بداية الصفحة