أخبار عاجلة

'السكة الحديد': 50 ألف جنيه مكافأة أنظف محطة وقطار في 2019

كتب في : الأحد 23 يونيو 2019 - 7:00 صباحاً بقلم : مجدى عصمت

أعلن اللواء رفعت حتاتة، رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، إجراء مسابقة تنافسية بين عمال الشركة على مستوى عاملي النظافة والسفرى، ومديري المواقع للمحطات والقطارات، لاختيار أفضل محطة على مستوى الجمهورية، وأفضل قطار من حيث جودة النظافة والخدمات المقدمة، بمناسبة بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في العديد من محافظات الجمهورية خلال الفترة الحالية.

وأوضح "حتاتة" في تصريحات لـ"الوطن"، أنه سيتم صرف مكافأة قدرها 50 ألف جنيه لأفضل محطة سيتم توزيعها على العاملين بها، ومكافأة 10 آلاف جنيه لطاقم سفرى أفضل قطار، ومكافأة 10 آلاف جنيه لعمال النظافة بالورشة التي قام منها أفضل قطار، مؤكدًا أن مثل هذه المسابقات تعمل على إيجاد دوافع جديد لدي العاملين، لإحداث طفرة كبيرة في نظافة المحطات والقطارات.

وقال "حتاتة"، إن جميع قطارات السكة الحديد يتم تعقيمها لمطاردة الفئران، مشيرًا إلى أنه يقوم يوميًا بالتفتيش على مواقع العمل في محطات القطارات والأرصفة وداخل القطارات بمختلف دراجاتها للتاكد، من نظافة القطار والرصيف ورش القطارات بالمواد المطهرة، مؤكدًا أن الشركة تعقم عربات القطارات من الداخل والخارج، فالمداخل الحقيقية للفئران هي من أسفل القطارات عبر المواتير وعجلات القطار.

وأشار إلى أن الشركة تحرص على وضع السموم للفئران في الأماكن التي يصعب على الركاب دخولها، إذ تضع السم بين فواصل العربات، وداخل مركز الطاقة "الباور" في كل قطار، موضحًا أنّ الهيئة القومية للسكة الحديد تتعاون مع وزارة الزراعة، لاستخدام المبيدات الحشرية والطاردة للفئران، كما أنّ الشركة تبذل قصاري جهدها لمكافحة الفئران وتحقيق الأمن والسلامة لجميع الركاب والمسافرين.

وناشد "حتاتة" جموع المسافرين على الوجهين القبلي والبحري بالحفاظ على نظافة عربات القطارات من الداخل ونظافة محطات السكة الحديد، لأنّها ملك الشعب، كما أشاد بعمال الشركة ومجهوداتهم، مطالبا إياهم ببذل المزيد من العطاء من أجل الشركة وتقديم خدمة راقية لركاب القطارات.

وأوضح رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، أن هناك إجراءات أمنية مشددة من قبل أفراد الأمن الإداري على رصيف المحطات وداخل عربات القطارات، لتوفير كل الخدمات الأمنية اللازمة لحماية المسافرين، لافتًا إلى أن نظافة المحطات الرئيسية والفرعية تتم بصورة منتظمة.

بداية الصفحة