عالم

بوتين للشعب الروسى: لدينا كل الإمكانيات للتغلب على كورونا والوضع تحت السيطرة

كتب في : الاثنين 20 إبريل 2020 - 12:56 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

خلال ظهوره للشعب الروسى، لتهنئتهم بعيد الفصح، حرص الرئيس الروسى فلادمير بوتين، على التأكيد على قدرة روسيا على مواجهة تفشى وباء فيروس كورونا.

وأضاف فى كلمة بثها الكرملين منذ قليل، أن روسيا تتمتع بكافة المقومات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قائلا: "لدينا جميع التدابير اللازمة لحماية حياة وصحة المواطنين، ودعم الاقتصاد يتطلب موارد واحتياطيات إضافية وكبيرة".

وشدد بوتين على أن وضع الوباء فى روسيا "تحت السيطرة الكاملة"، ولا شك فى روسيا سنجتاز هذه الصعوبات المرسلة".

وعن الاحتفال بعيد الفصح من المنازل فى ظل وجود حجر منزلى، قال: "نحتفل بحدث روحى وسعيد ومشرق، تقاليد عيد الفصح التي تعود إلى قرون ستساعدنا وتدعم كل منا، وتقوي أملنا وإيماننا".

وقال المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، إنه من المتوقع أن يصل تفشى فيروس كورونا إلى ذروته فى روسيا الأسبوع المقبل، وأضاف بيسكوف: "هذا الأسبوع، كما ترون، عدد المرضى يتزايد كل يوم، وهذا يشير إلى أننا لم نصل للذروة بعد ، وبالتالى، سننتظر الأسبوع المقبل".

ونقلت وكالة أنباء (سبوتينك) الروسية عن بيسكوف قوله، إن القرارات حول مستقبل نظام مواجهة فيروس كورونا ستتخذ خلال الأسبوع المقبل ، منوها إلى أنه قد مرت ثلاثة أسابيع على الحجر الصحي.

وكان مقر العمليات المختص بمواجهة انتشار فيروس كورونا فى روسيا قد أعلن، فى وقت سابق، أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع حتى 42853 بعد تسجيل 6060 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة، وبلغ عدد الوفيات 361، منهم 48 حالة خلال 24 ساعة.

بداية الصفحة