إقتصاد وأعمال

شركة PROENERGY الأمريكية تستحوذ على اتفاقية خدمة الصيانة الشاملة لـمحطات كهرباء شرم الشيخ وبورسعيد

كتب في : الاثنين 16 اكتوبر 2023 - 7:20 مساءً بقلم : منى مجاهد

 

منحت الشركة القابضة لكهرباء مصرشركة PROENERGY  - اتفاقية خدمة الصيانة الشاملة لمحطات كهرباء شرم الشيخ وبورسعيد بإجمالي 8 وحدات غازية وبإجمالي قدرة 372 ميجاوات لصالح شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء. 

وقال المهندس محمد أبو سنة، رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء "إن هذا العقد يمثل بداية شراكة طويلة الأمد مع شركة PROENERGY في مصر.. ونحن واثقون من قدرات PROENERGY لإجراء صيانات موثوقة وسريعة الاستجابة لأصولنا من وحدات توليد LM6000 لمحطات كهرباء شرم الشيخ وبورسعيد".

وقال السيد كارلوس بيكون، رئيس العمليات التجارية لشركة PROENERGY "نحن فخورون بتنمية شراكتنا الإستراتيجية مع الشركة القابضة لكهرباء مصر ودعم موثوقية الطاقة في مدينتين رئيسيتين في مصر.. نشكر قيادة الشركة القابضة لكهرباء مصر على ثقتهم بنا لتقديم خدمات الرعاية الشاملة لهذه البنية التحتية الحيوية، ونحن نحترم بشدة رؤيتهم - التي تتوافق مع جهودPROENERGY لإزالة الكربون من قطاع تكنولوجيا توربينات الغاز العاملة بمشتقات الهواء".

الشركة القابضة لكهرباء مصر تعمل تحت إشراف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تمتلك وتدير أكثر من 55 جيجاوات من قدرة التوليد، وتدير نقل وتوزيع الكهرباء في مصر لأكثر من 38 مليون مستهلك ومنزل. لمعرفة المزيد عن الشركة القابضة لكهرباء مصر، قم بزيارة www.eehc.gov.eg

كما أن شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، المالك والمشغل لقدرة توليد 10 جيجاوات، بما في ذلك محطات كهرباء شرم الشيخ وبورسعيد. لمعرفة المزيد عن شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، قم بزيارة www.edepco.com.eg

فيما يقع مقر شركة PROENERGY في سيداليا بولاية ميسوري، وهي شركة عالمية تقدم حلول الطاقة لمواجهة ذروة الاحمال وتتمتع بخبرة تشغيلية في كل قارة. تقدم الشركة خدمات طاقة تكنولوجيا توربينات الغاز العاملة بمشتقات الهواء متكاملة رأسيًا، بما في ذلك الهندسة والبناء والعمليات والإصلاح والصيانة والبحث ومرافق توليد الطاقة الجاهزة والتي تشمل جميع مكوناتالمحطة. لمعرفة المزيد عنPROENERGY، قم بزيارة www.proenergyservices.com

وتدخل شركة PROENERGY في اتفاقيةخدمة الرعاية الشاملة مع شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، وهي شركة تابعة للشركةالقابضة لكهرباء مصر وهي مسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات الطاقة ضمن نطاق اختصاصها. ويدير العقد جميع أحداث الصيانة لحزم توربينات الغاز خلال مدة التعاقد - بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، القطاعات الساخنة وأنظمة الاحتراق والعمرات الجسيمة - في محطتي كهرباء شرم الشيخ وبورسعيد.

وفي عام 2022، نجحت محطة كهرباء شرم الشيخ في تشغيل وحدة واحدة بمزيج الهيدروجين والغاز الطبيعي خلال مؤتمر COP27، وهو المؤتمر السابع والعشرون لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

بداية الصفحة