حوادث

أمن الدقهلية يسيطر على واقعة اشتباكات قرية دنديط بميت غمر

كتب في : الاثنين 18 يوليو 2022 - 8:19 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من السيطرة على الاشتباكات التي دارت داخل قرية دنديط التابعة لمركز ميت غمر محافظة الدقهلية وذلك بعد تجمهر وقطع لخط السكك الحديدية (طنطا-الزقازيق) على أثر وقوع اشتباكات وإطلاق أعيرة نارية بين عدد من الأهالي ومجموعة من الخارجين على القانون بنطاق القرية ما تسبب في وفاة شخص وإصابة 5 وتدخل قوات الأمن للسيطرة على الموقف.

كان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز ضرطة ميت عمر بوقوع اشتباكات بين عدد من الأهالي وآخرين وصفهم أهل القرية بأنهم خارجين على القانون ويتاجرون في المواد المخدرة.

وتطورت الاشتباكات الي قيام البعض بإطلاق الأعيرة النارية ما تسبب في وفاة أحد أبناء القرية، الأمر الذي دفع عدد من الأهالي للتجمهر ووقوع اشتباكات عنيفة بداخل القرية وقطع لخط الشكك الحديدية الواصل بين (طنطا-الزقازيق).

على الفور انتقل مدير المباحث الجنائية ورئيس فرع البحث الجنائي بجنوب الدقهلية ومأمور وضباط وحدة مباحث مركز ميت غمر وجري الدفع بعدد من المجموعات القتالية التابعة لقوات الأمن المركزي لاحتواء الموقف والسيطرة عليه.

وقامت القوات بفرض كردون بمحيط القرية وإجراء تمشيط لضبط العناصر المتورطة في الواقعة تمهيدًا لإحالتهم للنيابة العامة.

وقال أحد أبناء القرية من شهود الواقعة، إن أهالي القرية رفضوا وجود بعض الدخلاء ممن يروجون لتجارة المواد المخدرة وعند معاتبة أحد الأهالي لأحدهم بادر بإطلاق أعيرة نارية واستعان ببعض من أنصاره فنشبت اشتباكات مع الأهالي وتسببت في إصابة 5 وتم نقلهم إلى المستشفى  لتلقي العلاج.

وتواصل قوات الأمن من عملياتها داخل القرية للسيطرة على الموقف وضبط العناصر المتورطة في ارتكاب الواقعة.

بداية الصفحة