ثقافه وفنون

لطفي لبيب ورشوان توفيق وخالد زكي.. ضمن تكريم الرواد في مهرجان الدراما

كتب في : الجمعة 25 اغسطس 2023 - 1:14 صباحاً بقلم : منى محمد مجاهد

 

كرّم حفل افتتاح مهرجان توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الثانية المقامة فى مدينة العلمين الجديدة، عددا من رواد الدراما، منهم المخرج محمد فاضل وهالة فاخر وخالد زكى، ومهندس الديكور سيد أنور، ونانيس نجلة، أحمد أسامة عباس، ورشوان توفيق، ولطفى لبيب. وقال يحيى الفخرانى: "ما ينفعش يعدى 60 سنة دراما ومنكرمش عادل إمام بدون ألقاب".

استقبلت السجادة الحمراء فعاليات النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما الذي سيقام بمدينة العلمين الجديدة في دورة استثنائية تزامناً مع مهرجان العلمين في دورته الأولي، وتزينت مدينة العلمين لاستقبال الفنانين وضيوف مهرجان الدراما.

تم استخدام كل وسائل التكنولوجيا في الديكورات والإضاءة الخاصة بالسجادة الحمراء والمسرح الذي سيشهد تكريم العديد من نجوم الفن ومنح الجوائز للفائزين عن أعمالهم التي عرضت على مدار العام.

يستضيف مهرجان القاهرة للدراما برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى في دورته الثانية والاستثنائية، النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards، والمقامة بـ North Square Mall في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان "60 سنة دراما" للاحتفال بمناسبة مرور 60 عامًا على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري.

تأتى النسخة الثانية من المهرجان مع بعض الاختلافات عن الدورة الأولى التي أقيمت العام الماضى.

تشهد النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما بعض التطويرات عن الدورة الأولى، حيث تضم كلا المسلسلات التي تم تقديمها على مدار العام، وليس خلال موسم رمضان فقط، فضلاً عن استحداث جوائز باسم الجمهور بجانب الجوائز الأساسية التي يختارها لجنة التحكيم التي تضم المخرج جمال عبد الحميد، وتضم في عضويتها النجم كريم عبد العزيز، والنجمة إلهام شاهين والناقد طارق الشناوي، والكاتب عبدالرحيم كمال.

بداية الصفحة