حوادث

' فهمي':..... تعرضي للتعذيب «كلام مبالغ فيه».. ونزلت ضد «الإخوان» في 30 يونيو مؤيدا للسيسي

كتب في : الاثنين 23 فبراير 2015 بقلم : رشا الفضالى

ومن جانبه، قال محمد فهمي صحفى الجزيرة، في تصريح له، قبل بدء الجلسة، إنه "قد حضر جلسة اليوم لأنه حريص على متابعة القضية"، مضيفا أنه "مازال ممنوع من السفر ويذهب إلى قسم المعادي كل يوم لإثبات وجوده في محل سكنه، رغم تنازله عن الجنسية المصرية، وهو الأمر الذى أجبر عليه من قبل جهات سيادية مسؤولة"، على حد قوله

وأضاف فهمي، في تصريح لـ«الشروق»، اليوم الاثنين، أنه "من أسرة وطنية حتى النخاع، فجده كان مدير أمن الجيزة، ولكنه استجاب لطبات المسؤولين لحل الأزمة القائمة التي تعرضت لها مصر في تلك القضية"، بحسب قوله.

وتابع فهمي، أنه "قام بدفع الكفالة وقدرها 250 ألف جنيه، من جيبه الشخصي، قبل أن ترسلها له قناة الجزيرة بعد خمسة أيام من صدور القرار"، مؤكدا أنه "في حالة انتظاره أن تدفع له القناة الكفالة كان سيظل في الحجز لحين إرسال المبلغ المطلوب، حيث أنه يدفع للمحامين أتعابهم ويتولى مسؤولية القضية كاملة بعيدا عن القناة".

وعن رأي فهمي في قناة الجزيرة، أكد أن قناة "الجزيرة مباشر مصر" أخطأت كثير في حق مصر، حيث تحولت من تقديم صحافة، إلى مجموعة من النشطاء السياسيين، مؤكدا أنه ضد سياسية القناة من أول يوم.

وقال فهمي، "نزلت ضد الإخوان في 30 يونيو، وكنت مؤيدا للسيسي، مشيرا إلى أن عدد من رجال الأعمال والسياسيين والفنانين، وقفوا بجانبه على رأسهم نجيب ساويرس وعمرو موسى وفاروق الباز، وهالة سرحان.

وعن ما اثير لتعرضه للتعذيب داخل السجون، أكد فهمي، أن هذا الكلام مبالغ فيه من قبل الإعلام الغربي، الذي كان يتناول هذا الموضوع بعدم شفافية، مضيفا أنه "في المرحلة القادمة سيسافر لاستكمال علاجه، ويتزوج، ولن يعود للعمل على خط النار مثل الأحداث في سوريا والعراق وليبيا".

بداية الصفحة