العالم العربى

العاهل المغربي الملك محمد السادس يستقبل بالقصر الملكي بالدار البيضاء كلا من السيد السعيد أمزازي والشاب عثمان الفردوس.

كتب في : الجمعة 10 إبريل 2020 - 10:25 صباحاً بقلم : محمد سعيد المجاهد/ المغرب

إستقبل العاهل المغربي الملك  محمد السادس   بالقصر الملكي بالدار البيضاء كلا من السيد السعيد أمزازي والشاب عثمان الفردوس  ذلك بحضور رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني،
وخلال هذا الاستقبال، وطبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، تفضل العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس، بتكليف السيد السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمهام الناطق الرسمي باسم الحكومة وبتعيين الشاب عثمان الفردوس وزيرا للثقافة والشباب والرياضة.   
 فوزير الثقافة والشباب والرياضة المغربي الجديد، ازداد يوم 13 يناير 1979، وهو شاب حاصل على شهادة ماستر في الصحافة (2005-2007) من معهد الدراسات السياسية بباريس، وعلى شهادة ماستر تنفيذي من المدرسة الوطنية للإدارة سنة 2016، سلك الدراسات العليا الاوروبية، وعلى ديبلوم من المدرسة العليا للتجارة (نانت-أطلانتيك.). 
وسبق للسيد عثمان الفردوس وهو رئيس (كلوب جيبرالتار.أورغ) منذ يناير 2017، أن شغل أيضا منصب الكاتب العام لجمعية خريجي العلوم السياسية بالمغرب ما بين 2012 و2016.
وبدأ الفردوس مسيرته كمستشار مدقق ب(برايس واتر هاوس كووبرز) بباريس ما بين 2003 و2006 قبل أن يتولى منصب مدير مكلف بمهمة بمكتب الاستشارة (مينا ميديا كونسالتين بالرباط) ما بين 2008 و2016، ثم شغل منذ يوليوز 2016 منصب مسير لمكتب (اوروبا كونسي- الدار البيضاء).".
و للوزير الشاب دراية جيدة بقطاع الإستثمار والملف الاقتصادي بشكل عام،كما له اطلاع على مجال التواصل والإعلام بحكم تجربته. وتكوينه المزدوج، والوزير الشاب يبدي اهتمامه بالقضية الفلسطينية، كما أنه درس تاريخ القضية وبحث فيها أيضا، ولا يتحدث بمشاعره.
نتمنى للوزير الشاب النجاح والتألق في مهامه الجديدة كوزير للثقافة والشباب والرياضة في الحكومة المغربية.

بداية الصفحة