رياضه

المنتخب المغربي يضرب بلجيكا بثنائية ويخطف صداراة المجموعة السادسة بكأس العالم 2022

كتب في : الأحد 27 نوفمبر 2022 - 6:09 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

قدم المنتخب المغرب مباراة كبيرة؛ خاصة في الشوط الثاني منتخب بلجيكا، واستطاع اسود الأطلس حسم المباراة بهدفين دون ، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية  للمجموعة السادسة من دور المجموعات بكأس العالم (قطر 2022).

سجل هدفا المنتخب المغربي ، عبد الحميد صابري الهدف الأول في الدقيقة  73 ، وزكريا أبو خلال في الدقيقة 90+2، وبتلك النتيجة تصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط؛ تقربه وبنسبة كبيرة من دور الـ16 ، في الوقت الذي تقام فيه مباراة في ذات المجموعة بين كندا وكراواتيا خلال الدقائق المقبلة.

الشوط الأول

كان المنتخب البلجيكي الأفضل استحواذا على الكرة وهدد مرمى المحمدي في أكثر من كرة ؛ في الوقت الذي ظهر فيه المنتخب المغربي بتحفظ دفاعي أكبر، وظهر بشكل متفاوت أمام المرمى البلجيكي بتسديدة من زياش وأخرى من أشرف حكيمي ، فيما حرمت تقنية الفيديو" الفار" هدفا للمنتخب المغربي في نهاية الشوط الأول .

الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني  ظهور المنتخب المغري بشكل مختلف؛ متخليا عن حذره الدفاعي؛ بحثا عن هدف التقدم، كما لم تتغير طريقة الضغط البلجيكي بتنويع هجماته من العمق والأطراف ، وتحقق لمنتخب أسوط الأطلس ما أرادوه في المباراة وتغلبوا في النهاية بهدفين دون رد .

تشكيل منتخب المغرب 

حراسة المرمى: منير المحمدي

الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - غانم سايس - نصير مزراوي.

الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح.

الهجوم: حكيم زياش - سفيان بوفال - يوسف النصيري.

تشكيل منتخب بلجيكا 

حراسة المرمى : كورتوا.

خط الدفاع : ألدرفيلد - فيرتونخين - توما مونييه.

خط الوسط: أكسيل فيتسل -  ثورجان هازارد - أونانا - كاستانيي.

خط الهجوم: كيفين دي بروين - إيدين هازارد - باتشواي.

بداية الصفحة