ثقافه وفنون

نقابة الممثلين : تمنح تصريح مؤقت لفنانة 'دينا الشربيني' سنسحبه إذا أخطأت

كتب في : الأربعاء 14 اكتوبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

أشار سامح الصريطي، وكيل نقابة الممثلين، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «المجلس اتخذ قرارا بمنح (دينا) تصريح مؤقت بالتمثيل لعدة أسباب أولها لأنها التزمت على مدار عام مضى بالمثول لقرار النقابة دون أن تمارس أي خطأ، ولالتزامها أخلاقيًا وأدبيًا، وللحفاظ على موهبتها ومستقبلها كونها ممثلة جيدة».

وأضاف: «القرار تم اتخاذه وفقًا للوائح النقابة، وهو إجراء قانوني، استثنائي، وليس قاعدة سيتم ترسيخها، والمجلس أصدر القرار منذ يومين، وهناك من وافق عليه ومن امتنعوا عن التصويت وآخرين تحفظوا كون القرار مخالف للقانون – حسب قوله- ولكن في النهاية المجلس أقر بمنحها التصريح وهو ليس تراجع في موقفه».

وتابع: «هناك ثغرة في لوائح النقابة كان يمكن أن يستغلوها في منحها الترخيص منذ فترة بعيدة، لأنها تنص على عدم منح عضوية النقابة لأي فنان يدان بفعل غير أخلاقي، و(دينا) طلبت الحصول على تصريح وليس عضوية، لكننا لم نستغل هذه الثغرة وانتظرنا حتى تثبت حسن نيتها، وهي ملتزمة أخلاقيًا، وقبلت العقاب الذي فرضته عليها النقابة، ورأينا أن مستقبلها سيكون في خطر إذا ظلت 5 سنوات في انتظار حكم مجلس الدولة خاصة وأنها موهوبة، وندمت على ما فعلته، ودبحها لا يرضي أحد«.

وواصل: «التصريح ليس نهائي ولكنه مؤقت وفي حالة قيامها بأي خطأ خلال الفترة المقبلة سيتم سحبه، وأشدد على أنه وضع استثنائي وليس قاعدة ثابتة».

بداية الصفحة