رياضه

فى بيان رسمى ..اللجنة الأوليمبية : الرد على مرتضى منصور بالقانون

كتب في : الاثنين 24 سبتمبر 2018 - 12:27 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

أصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب، بيان رسمي ضد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بعد هجومه على سكرتير اللجنة الأوليمبية كما يقول البيان .

 

وكانت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية أصدرت بياناً، تؤكد فيه رفضها للتجاوزات ضد اللجنة ورئيسها من قبل مرتضى منصور، رئيس الزمالك، فى الفترة الماضية، مطالبين بضرورة رفع الأمر إلى اللجنة الأوليمبية الدولية لاتخاذ اللازم حيال رئيس الأبيض، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لخضوعه للتحقيق فيما بدر منه حسبما جاء فى البيان..

وجاء نص البيان كالتالي..

 

استمراراً لمسلسل الخروج على الدستور والقانون والميثاق الأولمبي ومبادئ الاخلاقيات التي تحكم الرياضة ، قام السيد / مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بالهجوم علي السيد المهندس / سكرتير عام اللجنة الاولمبية متخذاً هجومه هذه المرة شكلاً أشد فداحة وأكثر هدماً واستهانة بكل القيم والمبادئ باتخاذه منحى يحمل الهجوم على الديانة والعرق للسيدة الفاضلة والدة المهندس/ سكرتير عام اللجنة الاولمبية المصرية بما يشمل تمييزاً مقيـتاً مـُشكلاً جريمة الحضُ على الكراهية.

 

ورغم أن حديث رئيس نادى الزمالك جاء فى جملته وتفصيله مُخالفاً للواقع ، ولم يتضمن ثمة حقيقة واحدة صادقة ، وهو ما دأب عليه فى كل أحاديثه المتضمن الهجوم علي الرموز الرياضية ، واللجنة الاولمبية تؤكد علي رفضها لكل ما تضمنه حديث المذكور ، وأنه قد قارف جريمة تقاومها الحركة الاولمبية الدولية منذ نشأتها عام 1894 ميلادياً .

 

واللجنة الاولمبية المصرية تحرص على عدم الانجراف فى الرد على هذه الخروقات والتجاوزات فى وسائل الاعلام المختلفة حيث أن مجال الرد سيكون بالوسيلة القانونية وفى الاطار التنظيمى .

 

وتؤكد اللجنة على أنها حريصة كل الحرص على متابعة ورصد كل خروج يصدر من السيد رئيس نادى الزمالك ، وتنسق في إطار مسئوليتها القانونية الوطنية والدولية بصدد هذه الخروقات ، كما تؤكد على قيامها بالرد على كل ما يقترفه المذكور وعدم تهاونها فى اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة وصولاً للهدف الأسمي بعودة أخلاقيات الرياضة ، وإزالة كل الشوائب التى أثرت بالسلب على صورة الرياضة فى مصر .

 

مجلس إدارة اللجنة الاولمبية المصرية

م. هشام حطب   د. علاء جبر      د.علاء مشرف  م. شريف العريان    د. عبد العزيز غنيم  

م.ياسر أدريس   عميد.يحيى دعبس  م. خالد ناصف  م. الباسل عبد الله  أ. محمود محجوب

 ك. حازم امام   م . هشام نصر  م. محمد عبد المطلب

بداية الصفحة