محافظات

إعفاء المواطنين من رسوم ذبح الأضاحي داخل المجازر الحكومية في عيد الأضحى بالدقهلية

كتب في : الأحد 19 يونيو 2022 - 4:12 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

أعلنت محافظة الدقهلية في بيان اليوم الأحد، رفع درجة الاستعداد القصوي من قبل قطاع الطب البيطري، والمجازر وذلك عقب اجتماع المحافظ بمسئولي الطب البيطري بحضور دكتور السيد حسنين مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية.

وتقرر خلال الاجتماع الإعفاء من رسوم الذبح للأضاحي داخل المجازر الحكومية خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتشجيع المواطنين على ذبح الأضاحي داخل المجازر.

كما تقرر زيادة أعداد الأطباء العاملين بالمجازر لتلائم ضغوط العمل وزيادة نشاط الذبح خلال ايام عيد الأضحى المبارك، وتكثيف أعمال لجان المرور والمتابعة من قبل مديرية الطب البيطري على جميع المجازر بنطاق المحافظة، وتكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع وتداول اللحوم والمنتجات ذات الأصل الحيواني كالأجبان، والألبان، والزبادي، وغيرها بالتنسيق مع قطاعي التموين ومباحث التموين.

كما شدد على متابعة الأسواق والتحصين المستمر للثروة الداجنة والتطهير الدوري للأسواق حرصا توفير بيئة آمنة، كما تقرر تفعيل التنسيق مع الوحدات المحلية لتوفير احتياجات المجازر من المواد المستخدمة في أختام اللحوم وصيانة الأختام بجميع المجازر، وتذليل العقبات التي قد تعترض سير العمل وانتظامه خلال العيد المبارك.

بداية الصفحة