عالم

سيناتور جمهوري يطالب بجمع التبرعات للدفاع عن مقتحمى الكونجرس

كتب في : السبت 23 اكتوبر 2021 - 10:47 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

دعا عضو الحزب الجمهورى ومجلس الشيوخ الأمريكى عن ولاية مينيسوتا “مارك كوران”، إلى جمع التبرعات لتقديمها إلى أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، المتهمين باقتحام مبنى الكونجرس يناير الماضى، المعروف إعلاميا باسم قضية الكابيتول، وفقا لما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وأعلن “كوران” عبر منشور فى موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، عن رغبته فى جمع التبرعات لأربعة أفراد من أسرة واحدة ببلدة ليندستورم بولاية مينيسوتا، يواجهون اتهامات من قبل السلطات الأمريكية فى أحداث اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكى فى ٦ يناير الماضى.

ويمثل أفراد هذه الأسرة نصف المتهمين فى تلك القضية بولاية مينيسوتا، وهم الوالد “روبرت ويستبرى”، والأبناء “آرون جيمس”٫ “إساك ويستبرى”٫ وقريب أخر من العائلة هو “جونا ويستبرى”٫ واتهمت المحكمة الفيدرالية ٣ أفراد من الأسرة بداية الشهر الجارى٫ عدا الأخير٫ فقد اتهم قبل ٦ أشهر.

وكانت الزوجة “روزمارى ويستبرى” قد بدأت حملة التبرعات من أجل توكيل محامى للدفاع عن الأسرة٫ قبل أن يساندها النائب بمجلس الشيوخ. 

شهدت أحداث اقتحام مبنى الكونجرس مقتل ٥ أفراد من ضمنهم شرطى٫ وإصابة حوالى ٥٠ شرطى٫ يواجه حوالى ٥٠٠ شخص اتهامات متعلقة بالأحداث التى كانت قد انتهت بالعزل الثانى للرئيس السابق دونالد ترامب٫ نظرا لاتهامه بتحريض ابتاعه على اقتحام الكونجرس لمنع تنصيب الرئيس الحالى جو بايدن.

بداية الصفحة