رياضه

الشروط والمكاسب من الإنضمام للجان المتطوعين بأمم أفريقيا 2019

كتب في : الأحد 13 يناير 2019 - 2:31 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

أصبح حديث الشارع المصرى و خاصة الوسط الرياضى و جمهور الكرة المصرية عن استضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019 في مصر، التي تنطلق في شهر يونيو المقبل؛ حيث يحضر الدكتور "أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة اجتماعا مجلس إدارة اتحاد الكرة اليوم الأحد، للاتفاق على الأمور التنظيمية الخاصة بالبطولة ومدير البطولة ولجانها، من أجل بدء الاستعدادات كان 2019 .
 


ويدور صراع ساخن بين عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة على ترشيح بعض الشخصيات البارزة لتولي منصب مدير البطولة أو رئاسة اللجان المتخصصة بها، إلا أن الجماهير اهتمت بلجنة التطوعية أملا في الانضمام للمتطوعين الذين يشرفون على التنظيم .

 تواصلنا مع عدد من المسئولين والمتخصصين في تنظيم بطولتي أمم أفريقيا 2006 الماضية وكأس العالم للشباب لكرة القدم 2009، اللذين أقيما في مصر، حيث يأتي على رأس الشروط الخاصة بالانضمام للجنة المتطوعين أن يتراوح السن بين 18 و35 عاما، على أن يكون المتقدم للجنة المتطوعين يجيد اللغات الأجنبية وعلى رأسها الإنجليزية والفرنسية، وخاصة الأخيرة في ظل تحدث أغلب دول أفريقيا للغة الفرنسية .

تنظم اللجان المختصة لاختيار المتطوعين كشف هيئة، حيث يشترط أن يكون حسن المظهر، على أن يتم عقد بعدها دورات في العلاقات العامة والبروتوكولات وكيفية التعامل مع الفريق والوفود والجماهير لدول القارة السمراء المتواجدين في مصر، على أن يتم توزيعهم بعدها في المطارات والفنادق والملاعب وبين الجماهير، لمساعدتهم على حفظ النظام والخروج بشكل مشرف .

أبرز المكاسب للمنضمين للجنة المتطوعين، تكون الحصول على بدل يومي يقارب 200 جنيه مصري، بجانب الحصول على وجبات والتيشريرتات والقمصان الخاصة بالبطولة .

بداية الصفحة