إقتصاد وأعمال

'حماية المستهلك' يلتقى مصنّعى 'الأسمنت' لمواجهة زيادة الأسعار

كتب في : الثلاثاء 19 فبراير 2013 بقلم : محمد صبرى

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه بصدد تغيير قانون حماية المستهلك، ومن المقرر أن ينص القانون الجديد على 90 مادة، مشيرا إلى أن القانون الحالى لا يشتمل إلا على 8 مواد فقط تتعلق بحماية المستهلك.

وقال يعقوب، فى مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين مركز معلومات دعم واتخاذ القرار وجهاز حماية المستهلك، إنه سيعقد اجتماعا مع مصنعى الأسمنت غدا، للعمل على مواجهة الزيادات الكبيرة فى أسعار الأسمنت خلال الشهور الماضية.. وفقا لليوم السابع.

وتم توجيه الدعوة لمصنّعى الأسمنت واتحاد الغرف التجارية والصناعية وقطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المنافسة وقطاع التجارة الداخلية واتحادات ومصنعى الأسمنت من خلال المسئولية الاجتماعية للشركات، وضرورة أن تقوم الشركات المصنعة بطرح الأسمنت بأسعار غير مبالغ فيها، وهذا لا يتعلق بمنظومة العرض والطلب أو التنافسية، فعلى الشركات المصنعة للأسمنت أن تراعى أن قطاع الإنشاءات يقوم عليه 95 نشاطا، والتنافسية لها ضوابط.

وأضاف أنه نظرا إلى الأزمة المالية التى تمر بها مصر فلم نشارك فى حضور فعاليات العالمية لحماية المستهلك والذى يعقد بالهند، ولكن من المتوقع أن تتم إضافة مواد أخرى لحماية المستهلك.

بداية الصفحة