منوعات

الأرصاد الجوية : طقس سيئ يسود البلاد بدءا من الجمعة وحتى الإثنين

كتب في : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 12:31 صباحاً بقلم : مها البغدادى

أشاد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه سيسود البلاد طقس متقلب يصاحبه سقوط أمطار بدءًا من اليوم الجمعة وحتى يوم الإثنين القادم 26 ديسمبر.

 

وأضاف عبد العال أنه بعد الاطلاع على خرائط التوزيعات الضغطية وصور الأقمار الصناعية، فمن المنتظر أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر تبلغ ذروته يومي السبت والأحد القادمين.

 

وأوضح أنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية للبلاد المطلة على البحر المتوسط بدءا من السلوم غربا حتى مدينتي رفح والعريش شرقا تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء حتى محافظات شمال الصعيد.

 

وتابع: «ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا تصل فيه الأجواء إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد».

 

وأكد أنه يجب لضمان تأمين وسلامة المواطنين وسير حركة المرور، اتخاذ الاستعدادات المبكرة، وكذلك الاحتياطات اللازمة لتوقع حدوث سوء بالأحوال الجوية، مشيرا إلى أنه سيتم التأكيد على حالة الطقس المتوقعة من خلال النشرات الجوية يوميا بشكل منتظم من خلال جميع وسائل الإعلام، كما سيتم إرسال التحذيرات الجوية بشكل يومي لجميع قطاعات الدولة والمحافظين.

 

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية كل المحافظين بتوقع حدوث سوء بالأحوال الجوية فيها، وأنه يجب اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة، خاصة بمحافظات السواحل الشمالية وشمال سيناء، وكذلك المسئولين عن هيئة الموانئ للبحرين الأحمر والمتوسط خاصة يوم الأحد القادم 25 ديسمبر 2016.

بداية الصفحة