العالم العربى

للمرة الثالثة.. لبناني مسلح يقتحم بنك ليحصل على أمواله | صور

كتب في : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 10:54 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

يبدو أن لبنان لم يعد يتحدث لغة سوى التهديد والسلاح، بعد أن أصبحت هذه هي الطريقة الوحيدة التي يتمكن بها المواطنون من الحصول على أموالهم.

فللمرة الثالثة، أقدم مواطن لبناني يدعى «م.ق» على اقتحام فرع بنك «بيبلوس» في الغازية بصيدا، حيث قام بتهديد العاملين داخل المصرف بسلاح، ثم سكب البنزين على نفسه وهدد بحرق الفرع في حال لم يتم اعطاؤه أمواله، وذلك وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

 

ووفقًا لما ذكرته تقارير لبنانية، فقد سادت حال من الهرج والمرج داخل المصرف لبعض الوقت، قبل أن يسلم المودع اللبناني نفسه إلى الأمن بعد حصوله على مبلغ 19,200 دولار من وديعته، قام بتسليمه لشخص كان ينتظره خارجاً ثم أطلق سراح الرهائن.

يأتي ذلك الحادث بعد يومين على واقعة اقتحام فتاة تدعى سالي حافظ مصرفاً في بيروت مطالبة بالحصول على وديعتها المحتجزة لدى المصرف وقد تمكنت المودعة بالفعل من الحصول على مبلغ يقارب الـ13 ألف دولار ومغادرة المصرف.

 

وتردد أن المودعة سعت للحصول على وديعتها من أجل توفير كلفة علاج شقيقتها المريضة بالسرطان، وهو ما أكده مصدر في جمعية "صرخة المودعين" التي تدافع عن المواطنين اللبنانيين الذين علقت مدخراتهم في المصارف اللبنانية في ظل الانهيار المالي

ويعتبر حادث اللبناني «م.ق» هو الثالث من نوعه على الأقل، في سلسلة متلاحقة من اقتحامات المودعين للبنوك من أجل استعادة مدخراتهم بالقوة.


 

بداية الصفحة