محافظات

لطلاب الفرقتين الثانية والثالثة بصيدلة.. التحويل لطب المنصورة ومانشستر وفق شروط تعرف عليها

كتب في : الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 - 4:34 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

أعلنت الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب مكتب التحويلات المركزي، بجامعة المنصورة، في الإعلان رقم 10 لسنة 2023، شروط تحويل طلاب صيدلة لكلية الطب البشري العادي ومانشستر.

تمثلت شروط التحويل وقواعد المفاضلة، تبعا لإعلان الإدارة العامة لشئون الطلاب في:

- يقتصر التحويل على طلاب كليات الصيدلة بالجامعات المصرية الحكومية.

- يسمح للطلاب الذين اجتازوا المستوى الثاني أو المستوى الثالث بكليات الصيدلة بتقدير لا يقل عن %٨٢.٥% أو + B ، أو ألا يقل الـ GPA عن ٣,٣ للتقدم للتحويل إلى كلية الطب.

-يقيد الطالب الذي يرغب في التحويل بالفرقة الأولى المستوى الدراسي الأول بكلية الطب البشري حتى لو كان الطالب منقولا إلى الفرقة الرابعة بكلية الصيدلة واجتاز الفرقتين الثانية والثالثة بتقدير لا يقل عن ٨٢.٥, أو B, أو ألا يقل الـ GPA عن ٣,٣ وطالما أنه قد استوفى باقي الشروط.

- يتم قبول تحويل طلاب كليات الصيدلة إلى الفرقة الأولى المستوى الدراسى الأول بكلية الطب جامعة المنصورة ( النظام العادي أو برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي في حدود نسبة ٢% من أعداد الطلاب المصريين المرشحين من مكتب التنسيق قبل تقليل الاغتراب، والتي يتم قبولها في نفس عام التحويل بكلية الطب جامعة المنصورة وذلك للعامين ٢٠٢٤/٢٠٢٣ ٢٠٢٥/٢٠٢٤٠، ويتحدد العدد الفعلي للطلاب الذين سيتم قبولهم للتحويل بقرار من مجلس الكلية على ألا يقبل تحويلات طلاب كليات الصيدلة بطب المنصورة اعتبارا من العام الجامعي ٢٠٢٦/٢٠٢٥.

- يتم المفاضلة بين المتقدمين حسب النسبة المئوية للمجموع التراكمي في سنوات الدراسة بكلية الصيدلة، وفي حال التساوي في المجموع التراكمي (GPA) تكون الأولوية لطلاب كلية الصيدلة جامعة المنصورة.

الطلاب المسموح لهم بالتقديم

أولاً: التحويل إلى نظام الدراسة العادي بكلية الطب جامعة المنصورة.
قبول الطلاب الذين اجتازوا المستويين الثاني أو الثالث بالنظام العادي بكلية الصيدلة جامعة المنصورة.

ثانياً: التحويل لبرنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي بكلية الطب جامعة المنصورة (يسمح للطلاب من الفئات التالية (الطلاب الذين اجتازوا المستوى الثاني أو الثالث ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة جامعة المنصورة).

الطلاب الذين اجتازوا المستوى الثاني أو الثالث بالنظام العادى بكلية الصيدلة جامعة المنصورة.

الطلاب الذين اجتازوا المستوى الثاني أو الثالث بأحد البرامج الخاصة بكليات الصيدلة فى القطاع (ب) (الزقازيق- بورسعيد – كفر الشيخ).

مواعيد وإجراءات التحويل

فتح باب تقدم الطلاب من يوم الأحد الموافق ۲۰۲۳/۹/۱۰ حتى يوم الخميس الموافق ۲۰۲۳/۹/۲۱ وذلك بمكتب التحويلات المركزي بالجامعة، ومقره المدينة الجامعية للطالبات بجيهان من الساعة 9 صباحا حتى ١ ظهرا، عدا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

التقديم الإلكتروني 

يتم تسجيل طلب التحويل إلكترونيا عبر نظام تحويلات الطلاب الإلكتروني بالجامعة http://transfer.mans.edu.eg.

تحصيل الرسوم

يتم تحصيل الرسوم بمكتب التحويلات المركزي بالفيزا من خلال ماكينة السداد الإلكتروني POS.

بداية الصفحة