محافظات

حريق مفاجئ بسفينة الركاب كليوباترا بالسويس موانئ البحر الأحمر تعلن السيطرة على الحريق

كتب في : الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 8:44 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

شب حريق مفاجئ بسفينة الركاب كليوباترا بمنطقة تخزين السفن بين ميناءي الأدبية والزيتية.

وجه اللواء محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر 3 قاطرات من الهيئة ولنش بعرض البحر وقاد عمليات محاصرة الحريق حيث أدى وجود السفينة فى منطقة شحط لصعوبة وصول قاطرات الإطفاء لها لضحالة المياه أمام غاطس القاطرات الذى يصل إلى 4 أمتار.


أكد اللواء محمد عبد الرحيم، أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر بشرية كما لم تتأثر حركة الملاحة بموانى الأدبية أو بورتوفيق أو الزيتية.


كما لم تتأثر حركة الملاحة بالمجرى الملاحى لقناة السويس لبعد منطقة حريق السفينة عن الممرات الملاحية الدولية أو التجارية.


قام رئيس هيئة الموانى بتأمين المنطقة حتى يتم تصفية الحريق ذاتيا ومحاصرة مخلفات الحريق من السفينة العائمة فى المياه وفق التيارات المائية.

نجحت هيئة موانئ البحر الأحمر فى إخماد الحريق الذى شب على سفينة الركاب كليوباترا بعد أن استعانت هيئة موانئ البحر الأحمر بإحدى سفن الماعون الصغيرة ذات الغاطس المنخفض الذى يصل إلى مترين لسهولة الوصول إلى منطقة شحوط سفينة الركاب كليوباترا القديمة التى اندلع بها الحريق فجأة.

 


أمر اللواء محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بتزويد الماعون البحرى بمدافع مياه بمواتير لتوجيه مواد مكافحة الحريق من الحماية المدنية لمصادر النيران على متن السفينة عن قرب من قوات الإطفاء مما ساعد على سرعة إخماد الحريق.


انتقل لمركز إدارة مكافحة الحريق اللواء حسام الدح مدير أمن السويس وقادة إدارة تأمين محور قناة السويس وتم تحرير محضر لعرضه على النيابة لمعرفة أسباب الحريق.

 

بداية الصفحة