العالم العربى

طارق رمضان.. وينستاين 'الإخوان'

كتب في : الاثنين 30 اكتوبر 2017 - 12:47 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

تلاحق طارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان، تهمة تحرش جديدة، وذلك في أعقاب تقدم فتاتين، في وقت سابق، بشكايتين تتعلقان بـ"التحرش الجنسي والتهديد"، مما جعل البعض يشبهه بالمنتج الأميركي هارفي وينستاين الذي يعيش أكبر فضيحة تحرش في هوليوود.

 

ونقلت صحيفة "لوباغيزيان" الفرنسية عن سيدة تدعى "ياسمينة" قولها "في البداية كان طارق رمضان يقدم لي نصائح دينية.. وفي يوم من الأيام طلب مني أن أرسل له صورتي.. آنذاك تحولت الأمور بيننا إلى أمور إباحية".

 

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن ياسمينة كانت تريد أن تتقدم بشكاية ضد رمضان قبل 3 سنوات بخصوص "التحرش الجنسي والتهديد"، مضيفة "لكنها تراجعت بعد تلقيها تهديدات منه".

 

وأبلغت ياسمينة، الخميس، "لوباغيزيان" بتفكيرها في تقديم شكاية ضد طارق رمضان.

 

وكانت هندا عياري أول من تقدمت في الـ20 من الشهر الحالي بشكوى ضد رمضان بعد أن نشرت اتهاماتها له على فيسبوك، في خضم نقاش حول التحرش الجنسي في المجتمع.

 

وقال محاميها إن الشرطة استمعت إليها طوال 6 ساعات، الثلاثاء، في روان بنورماندي بعد تقديم شكوى في باريس بتهم "الاغتصاب والاعتداء الجنسي" و"التهديدات بالعنف والقتل".

 

وفي أعقاب الشكوى الأولى، نفى رمضان، من خلال محاميه ياسين بوزرو "رسميا هذه الادعاءات"، وقدم بدوره شكوى ضد "افتراءات" عياري.

 

أما الشكاية الثانية، فكانت دعوى رفعتها سيدة تدعى إريك موران ضد رمضان قدمت إلى مكتب النائب العام في باريس مساء الخميس.

 

ويبلغ رمضان، حفيد مؤسس الإخوان، حسن البنا، من العمر 55 عاما، هو أستاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة أكسفورد.

بداية الصفحة