محافظات

هيثم الشيخ: «حياة كريمة» درة المشروعات القومية وإحدى توصيات منتديات الشباب السابقة

كتب في : السبت 08 يناير 2022 - 8:58 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

قال الدكتور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية وعضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مبادرة "حياة كريمة" هي رمز للقدرة المصرية على التغيير وإرادة الإدارة السياسية في مصر لتحقيق واقع أفضل. 

جاء ذلك خلال كلمته عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والتي ألقاها اليوم السبت بورشة العمل التحضيرية بعنوان "التجربة المصرية الإنسانية حياة كريمة"، أحد الموضوعات التي سيتناولها منتدى شباب العالم المنتظر انعقاده في الفترة من ١٠ إلى ١٣ يناير بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الشيخ أن الدولة المصرية انتهجت خطوات واسعة نحو تمكين الشباب عبر عدة إجراءات منها إطلاق مؤتمرات الشباب والتي كان إحدى توصياتها منتدى شباب العالم وحياة كريمة، وتأسيس الأكاديمية الوطنية للتدريب وإطلاق منصة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتجمع جميع الشباب السياسي من مختلف الأحزاب والتوجهات على طاولة واحدة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات نتج عنها جيل جديد من الشباب يجعل الدولة قادرة على ضخ دماء جديدة منه في القطاعات والمناصب القيادية.

وقال إنه عقب توليه منصبه كنائب لمحافظ الدقهلية فوجئ بسلسلة من الملفات والمشكلات المؤجلة كالفوضى العقارية والتعديات على أملاك الدولة والبنية التحتية.

وأوضح أنه من خلال "حياة كريمة" نفذت محافظة الدقهلية ١٠١٤مشروعا بتكلفة ١٩مليار جنيه، منها مليار و٣ من عشرة جنيه تم صرفها على تطوير العشوائيات.

وأكد الشيخ أن حياة كريمة هي درة المشروعات القومية وهي التطبيق الفعلي للوثيقة الوطنية لحقوق الإنسان ولأهداف التنمية المستدامة الـ ١٧.

واستعرض عضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين محاور حياة كريمة الأربعة وهي المحور الأول الخاص بتطوير البنية التحتية والخدمات والمحور الثاني والخاص بتطوير الإنسان وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها له، والمحور الثالث وهو التمكين الاقتصادي لأصحاب الحرف والمزارعين عبر تدريبهم وتمكينهم من عرض وتسويق منتجاتهم، وبناء المجمعات الزراعية لتمكين الفلاح بما تضمه من وحدات إرشاد زراعي وطب بيطري ومجمعات ألبان.

وأخيرا المحور الرابع الخاص بالتداخلات الاجتماعية والتي تشكل شبكة حماية اجتماعية داخل الريف المصري وأهم ما فيها سكن كريم.

بداية الصفحة