منوعات

'الطقس غير المستقر'.. أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة

كتب في : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 بقلم : رشا الفضالى

أكد وحيد سعودي، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل توقعات الطقس غير المستقر على البلاد، إعتباراً من اليوم.

 

وكانت هيئة الأرصاد، قد أبلغت منذ يومين، المسؤولين بالمحافظات، بتوقعات حدوث سوء الأحوال الجوية، لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها.

 

وأكد متحدث الأرصاد أنه من المنتظر أن تكاثر السحب اليوم يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة بالقاهرة والوجه البحري، على أن يبدأ سقوط الأمطار بكميات غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء إعتباراً من مساء اليوم، على أن تبلغ ذروة هذه الموجة يوم الخميس القادم.

 

وقال سعودي، إن هيئة الأرصاد تتوقع سقوط للأمطار الغزيرة يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح مما يؤدي الى اضطراب في حركة الملاحة البحرية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط وتزيد من الاحساس بشدة برودة الطقس على أن تستمر هذه الحالة حتي يوم الجمعة القادم.

 

وأشار متحدث الأرصاد إلى أنه ليس هناك فرص لسقوط الأمطار علي جنوب الصعيد أو سلاسل جبال البحر الأحمر، أو على الغردقة ورأس غارب.

 

 

اضطراب في الطقس خلال ساعات.. والأرصاد:"ارتدوا ما استطعتم من الملابس الثقيلة"

 

ونصح سعودي، بارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان، موضحاً أن محافظتي الاسكندرية ومطروح هما الأكثر تعرضا لسقوط الأمطار.

 

فيما كشفت درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 72 ساعة القادمة، وصول الدرجات العظمى خلال اليوم إلى 21 درجة على القاهرة والوجه البحري، بينما تكون الصغرى 12، وتنخفض تدريجياً إلى "21 العظمى" و"12" الصغرى غداً الأربعاء، ثم تشهد انخفاض كبير يوم الخميس المقبل يصل إلى "17 العظمى" و"12 الصغرى".

بداية الصفحة