محافظات

جامعة كفر الشيخ تطلق القافلة الطفولية التخصصية

كتب في : الخميس 10 مارس 2022 - 6:57 مساءً بقلم : محمد الشاملى

 

نظمت جامعة كفرالشيخ، مشروع وحدة التطوع، القافلة الطفولية التخصصية، اليوم الخميس، تحت شعار "أطفال الجمهورية الجديده ورؤية مصر ٢٠٣٠"، "قصة حلم وقصيدة أمل" بقرية "برج مغيزل" مركز مطوبس إحدى قرى مبادرة "حياة كريمة"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، و الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، و الدكتور محمد عبد العال،  نائب رئيس الجامعة.

أشرف على القافلة ميدانيا الدكتور صفوة شلبي،  مدير إدارة الجواله والخدمة العامة بالجامعة،  وحازم عياد، وأمل عبد الرحمن، وأحمد عبد الله، مسئولي النشاط بالإدارة، وتضمنت القافلة تقسيم طلاب وحدة التطوع إلى مجموعات للتنفيذ علي ثلاث مراحل، المرحلة الأولى "المرحلة الطبية التوعوية للأطفال" والفحص الشامل للأطفال.

وتشتمل المرحلة الثانية على التوعية بالمبادرة الرئاسية  لزراعة  مليون شجرة مثمرة بمشاركة أطفال القرية ووحدة التطوع، كما تشمل المرحلة الثالثة على تنظيم ورش عمل لتنمية  الوعي بأهمية الريف المصري.    

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة إن تنظيم القافلة يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأنشطة ذات الطابع المجتمعي والتي تهدف إلى تلبية احتياجات ومتطلبات الوطن، من خلال استثمار قدرات الشباب ورغبتهم في خدمة مجتمعاتهم، وإيمانا من الجامعة بدورها المجتمعي، مشيرًا إلى أن القافلة أجرت الكشف الطبي على 1619 حالة متنوعة.

 

جانب من فعاليات القافلة

بداية الصفحة