محافظات

القاهرة تزيل عقارات الخطورة الداهمة بمنطقة السيدة عائشة بحي الخليفة

كتب في : الأحد 19 يونيو 2022 - 2:56 مساءً بقلم : محمد عصمت

 

بدأت الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة، أعمال إزالة عقارات الخطورة الداهمة بمنطقة السيدة عائشة، حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة بالمنطقة.

وأوضحت رئاسة حي الخليفة، أنه تم البدء في إزالة عقاري 19، 22، عطفة القطانة بمنطقة السيدة عائشة، الصادر بشأنهما قراري إزالة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالحي والتصديق عليهما، وذلك بالتنسيق مع المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية للخطورة الداهمة.

بدورها أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن العقار الأول وعنوانه ١٩عطفة "القطانة"، والمكون من 3 أدوار وأرضي وحوائط حاملة من الحجر والدبش القديم وأسقف خشبية، صادر له قرار إزالة، حيث تبين وجود انهيار بسقف الدور الأرضي بالجزء الداخلي وشروخ نافذة بالحوائط وهبوط أرضي بمدخل العقار والدور الأرضي، مع تلف الصرف الصحي، حيث صدر له قرار بإزالة العقار حتى سطح الأرض مع إخلائه حماية للأرواح والمارة والسكان.
 
وأضافت النائبة، أنه تم كذلك إزالة العقار رقم 22 بنفس الموقع، والمكون من دور أرضي ودوريين علويين وبه شروخ نافذة بالواجهة والحوائط، وشددت على عمل الصلبات والتحفظات اللازمة قبل وأثناء تنفيذ الإزالة بمعرفة الحي. 

وأصدرت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، توجيهاتها لرؤساء أحياء المنطقة، بالمتابعة المستمرة بهذا الشأن، مع حصر شامل لكافة المنشآت الآيلة للسقوط بنطاق كل حي، مع إعداد تقارير وافية و فورية بكافة المعلومات والتفاصيل وإجراء المعاينات اللازمة طبقا لتعليمات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة. 

كما ناشدت سرعة التواصل والإبلاغ عن أي عقار به خطورة داهمة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية، لسرعة المعاينة وعرضه على اللجان المختصة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بصورة فورية. 

وشددت أيضا، على مواصلة التصدي لأعمال البناء المخالف على مستوى أحياء المنطقة الجنوبية، مع تكثيف الحملات على مدار اليوم لرصد أعمال البناء المخالف والقضاء عليها في المهد وعدم عودة البناء المخالف مرة أخرى

بداية الصفحة