محافظات

'أخطار الإدمان والتعاطي' في ندوة بتمريض المنصورة

كتب في : الثلاثاء 20 إبريل 2021 - 11:01 صباحاً بقلم : ياسمين رشدى

نظمت كليه التمريض بجامعة المنصورة، امس الإثنين، ندوة توعوية عن أخطار الإدمان والتعاطي، والآثار السمية لمواد الإدمان، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتورة وفاء جميل القائم بعمل عميد كلية التمريض، والدكتورة وفاء فتحي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر في الندوة الدكتورة سحر عبد العزيز الدكروري، أستاذ السموم الإكلينيكية بكلية الطب، وناقشت المفاهيم المغلوطة حول تعاطي وإدمان المواد المخدرة لدى الطلاب، وكذلك موظفي الجامعة والمحيط بهم مستعرضة جهود صندوق مكافحة الإدمان في مكافحة الظاهرة، وإتاحته خدمات المشورة، والعلاج، وإعادة التأهيل بشكل مجاني من خلال الخط الساخن 16023، وفي سرية تامة.

وأكدت الدكتورة وفاء جميل القائم بعمل عميد الكلية، أن الجامعة وكلية التمريض تحرص بشكل مستمر على توعيه الطلاب بالمشكلات المجتمعية، وطرق توعية المجتمع ضد المخدرات والحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات، عبر توعية أفراده ونشر المعرفة التي تمكنهم من مواجهة مغريات ومخاطر المخدرات التي تدمر بنيان الأسرة.

ولفتت الدكتورة وفاء فتحي، إلى أن فريق العمل قام بجولة توعوية في مدرج أ، وب، وج، وتوزيع الملصقات وأوراق توعية على الطلاب.

 

جانب من الندوة

 

جانب من الندوة

بداية الصفحة