حوادث

ودَّعت اليوم المصرية صاحبة لقب 'أسمن إمرأة في العالم' دُنيانا

كتب في : الاثنين 25 سبتمبر 2017 - 3:10 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

في الساعات الأولى من صباح اليوم، ودَّعت إيمان عبدالعاطي صاحبة لقب "أسمن امرأة في العالم" دُنيانا، بعد رحلة عناء بسبب وزنها الزائد، جعلها حبيسة بيتها لمدة 25 عامًا، وعند معرفة حالتها بدأت معاناة أخرى في مستهل العام الجاري مع المستشفيات خارج مصر تخللتها لحظات أمل ولكن ما لبثت أن انقلبت إلى مأتمٍ بوفاتها.

صاحبة الـ36 عامًا، حصلت على لقب "أسمن امرأة في العالن" لوصولها وزنها إلى 500 كيلو جرام، من مدينة الإسكندرية، وبعد تقارير إعلامية مصرية عنها، أعلن فريق طبي هندي تبني حالة إيمان، بعدما زارها الطبيب الهندي موفازال لاكداولا، في منزلها، وأبدت استعداها لعلاجها بالمجان، إلا أن السلطات الهندية رفضت إصدار تأشيرة دخول لها، ولكن الأمر تطلب تدخل وزير الخارجية الهندي، بناء على تغريدة من "لاكداولا".

وفي فبراير 2017، غادرت "إيمان" إلى مدينة مومباي في الهند، على متن طائرة أعدت خصيصا لها، لتلقي العلاج من السمنة التي تعاني منها منذ سنوات، الفريق الهندي كان بقيادة الطبيب الهندي موفازال لاكداولا، استقبلها بطائرة من طراز إيرباص، بعما نزلت من منزلها في مصر من خلال رافعة خاصة، وخضعت لعملية جراحية في مارس على يد فريق من الأطباء، بقيادة "لاكدوالا". "داء الفيل"، مرض عانت منه "إيمان" من الصغر وهو خللٌ في الغدد وانسداد في الأوعية الليمفاوية، يتسبب في إفراز كميات هائلة من المياه تتجمع بالجسم وتسبب في زيادة الوزن.

بداية الصفحة