صحة وسكان

بالرقم القومي.. إجراءات طلب العلاج على نفقة الدولة ورابط الاستعلام | إنفوجراف

كتب في : السبت 26 اغسطس 2023 - 3:33 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

 

 توصل وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على تخفيف العبء عن المرضى، خاصة غير القادرين.

وفي أحدث تقرير لها أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار أكثر من 1.8  مليون قرار علاج على نفقة الدولة، خلال النصف الأول من العام الجاري 

 وأوضحت الصحة أن عدد المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة في هذه الفترة، تجاوز 1.5 مليون  مواطن  بتكلفة إجمالية تناهز 9.5 مليار جنيه.

وشملت قرارات العلاج الصادرة  تخصصات أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية.

وعملت وزارة الصحة مؤخرا على تيسير إجراءات حصول المواطنين غير القادرين على حقهم في خدمات طبية على أعلى مستوى التي تبدأ بالتوجه إلى أقرب مستشفى، وإجراء الفحوصات الطبية لتشخيص الحالة بواسطة أطباء المستشفى، تمهيداً لتحرير «تقرير اللجنة الثلاثية» لتقوم المستشفى بتسجيل بيانات المريض على الشبكة الإلكترونية للمجالس الطبية المتخصصة، مع تضمين صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي، وتقرير اللجنة الثلاثية، والتقرير الطبي والأبحاث الحديثة، وتقديمها عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، دون تحمل المريض أي مشقة، مشيرا إلى أن العلاج على نفقة الدولة يشترط أن يكون المريض من غير المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي.
 
وتصدر الموافقة على طلب العلاج إلكترونيًا من المركز الرئيسي للمجالس الطبية المتخصصة، ليتم إصدار القرار، وإخطار المريض برسالة قصيرة على هاتفه المحمول، ليتوجه إلى المستشفى لتلقي الخدمة العلاجية المقررة.

ويتم الاستعلام عن نتيجة قرارات العلاج على نفقة الدولة من خلال الموقع الرسمي البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، باستخدام الرقم القومي (http://wlms.smcegy.com/WLMSOnline/Online/InsuranceDetails?DecType=2&IsTransfer=true 

ويتضمن الإنفوجراف التالي إجراءات إصدار طلب العلاج على نفقة الدولة:

 

.

بداية الصفحة