عالم

التضخم فى فنزويلا يبلغ 2840٪.. وقطاع التمريض يطالب بمعدات ولقاحات مضادة لكورونا

كتب في : الخميس 13 مايو 2021 - 2:37 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

أكد المرصد الفنزويلى للتمويل OVF ، أن معدل التضخم الشهري في فنزويلا وصل 33.4 ٪ فى أبريل، بزيادة قدرها 24.3% عن مارس، عندما كان 9.1٪، ومن خلال حسابه على "تويتر" أشار إلى أنه بذلك يصل التضخم على أساس سنوى 2840٪ ، حسبما قالت وكالة "إيفى " الإسبانية.

 

ومن ناحية أخرى، قالت الوكالة الإسبانية إن أعضاء قطاع التمريض فى فنزويلا اجتمعوا للمطالبة بالمعدات والإمدادات الطبية لمواجهة كورونا، حيث يواجه القطاع نقص كبير فى المعدات المضادة للفيروسات.

 

وأشارت الوكالة إلى أن أعضاء قطاع التمريض الفنزويلي ركزوا فى عدة ولايات في البلاد على مطالبة الحكومة بخطة تطعيم ضد كورونا، وتزويد المستشفيات بالمعدات والمواد السريرية ومواد السلامة الحيوية.

 

وفي كاراكاس، تجمع عشرات الأشخاص المرتبطين بالقطاع بالقرب من وزارة الصحة لتسليم المسؤول عن هذه المحفظة، كارلوس ألفارادو ، وثيقة يطرحون فيها ثلاثة مطالب: تحسين الرواتب ، توفير المعدات للمستشفيات، وخطة التطعيم .

 

وكان رئيس بنك فنزويلا، خوسيه خابيير موراليس، قال إن هناك تطورا فى دفع التجارة للناس من خلال نقط بيع رقمية C2P يتم من خلالها استلام الأموال بشكل فورى، وهذا يسمح بالمعاملات فى جميع الأوقات عبر الإنترنت.

 

واعتبر الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أن تطبيق هذه الأدوات الرقمية الجديدة هو فكرة "مربحة للجانبين" وأكد : "نحن نفوز بالسرعة ، عن طريق الدفع المباشر مع نظام C2P".

بداية الصفحة