أخبار عاجلة

' مدبولي ' 610 مليارات جنيه تكلفة استثمارات سيناء.. والمحاور تخدم التنمية لـ 50 سنة

كتب في : الأحد 26 فبراير 2023 - 11:15 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصري اختارت التركيز على حرب الإرهاب، بالتوازي مع البدء في عملية التنمية الحقيقية التي لم تشهدها سيناء في تاريخها.

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية قامت باستثمارات داخل شبه جزيرة سيناء فقط بتكلفة 610 مليار جنيه، من أجل التنمية المتكاملة لسيناء.

وأضاف مصطفي مدبولي، خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اصطفاف المعدات المشاركة في إعمار سيناء، أنه تم إضافة 5 أنفاق تحت قناة السويس أضيفت للنفق الوحيد الذي كان من قبل وهو نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس، وتم إضافة 7 كباري عائمة، ومجموعة هائلة من شبكات الطرق التي تم تنميتها في سيناء.

وأوضح مدبولي، أن هناك أكثر من 3000 كيلوا متر من شبكات الطرق داخل سيناء، مشيراً إلى أن جميع الانفاق تم إنشاؤها في زمن قياسي بتكلفة 35 مليار جنيه فقط، لافتا أن الأنفاق تم إنشاؤها بأيدي مصرية، لأن الشركات الاجنبيه كانت تريد تنفيذ هذه الأنفاق تبعاً وهذا يعني أن سيتم بناؤها خلال 15 عام على الأقل.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن سيناء لها مكانة عزيزة في قلوب المصريين.

وأكد مدبولي، خلال كلمته، أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمعدات المشاركة في تنمية واعمار سيناء، اليوم الأحد، أن جهود الدولة في تعمير وتنمية سيناء تمثل  عبورا جديدا، لافتا أن سيناء على مر التاريخ عانت من افتقاد خط التنمية، وأن الدولة بدأت التفكير في ربط سيناء بعد حرب أكتوبر 1973.

بداية الصفحة