أخبار عاجلة

تعرف على النابغة الإماراتي 'أديب البلوشى' أصغر متحدث فى منتدى شباب العالم

كتب في : الاثنين 06 نوفمبر 2017 - 12:06 صباحاً بقلم : منى مجاهد

يهتم منتدى شباب العالم، بمشاركة الكثير من النماذج المتفردة، حيث جاء أصغر هذه النماذج المخترع الإماراتى الطفل "أديب البلوشى"، والذى يعد أصغر مخترع عربى ويشارك ضمن جلسة نماذج لقادة المستقبل.

 

والبلوشى من مواليد دبي 4 يناير 2004، ظهر نبوغه منذ صغره، حيث ركب من المكعبات شكل البناء المقابل لمنزلهم، وحصل على لقب المخترع الإماراتي الصغير" وهو في السادسة من عمره، ونال جائزة الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز.

 

 

أديب البلوشى

ونشر البلوشى، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مجموعة صور عند وصوله لمدينة شرم الشيخ لحضور فعاليات المؤتمر، معلقا عليها قائلا : " الحمد لله .. وصلت مع والدي حفظه الله لمدينة شرم الشيخ الخلابة للمشاركة كمتحدث في منتدى شباب العالم".

 

 

أديب فى شرم الشيخ

أديب على هامش فعاليات مؤتمر الشباب

وتم تكريم البلوشى كأصغر عالم عربي مهتم بعلوم الروبوت. وتم تكريمه من قبل مركز اليوبيل للتميز التربوي في الأردن، كذلك من جانب "الجمعية العربية للروبوت" هناك.

 

ونال المخترع الإماراتي الصغير أيضا تكريم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وكرم أيضاً من قبل "مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة" الذي منحه العضوية الشرفية للمجلس، ورئاسة لجنة صغار المخترعين والمبدعين.

بداية الصفحة