رياضه

نادى الزمالك مهدد بالحجز على أرصدته بالبنوك

كتب في : الأحد 15 اكتوبر 2017 - 10:09 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

يواجه نادي الزمالك هذه الأيام أزمة مالية كبرى مع الحكومة، حيث بلغت حجم الضرائب المستحقة عليه 130 مليون جنيه، ما يعرضه للحجز على أرصدته بالبنوك.

وكشف مصدر حكومي، في تصريحات صحفية أن “حجم الضرائب المستحقة على نادي الزمالك بلغت 130 مليون جنيه، في حين بلغت على النادي الأهلي نحو 8 ملايين جنيه فقط، مشيرًا إلى إدارة النادي الأهلي عرضت جدولة المستحقات الضريبية تلافيًا للحجز على أرصدة النادي”.

وأضاف المصدر، اليوم الأحد 15 أكتوبر، أن “الضرائب المستحقة على نادي الزمالك منذ أكتر من 10 سنين وبتزيد، ولا نملك إلا الحجز على أرصدته، لأن المبلغ كبير جدًا، ومش بنوصل مع إدارة النادي لحلول وسط”.

يشار إلى أن مندوب من مصلحة الضرائب، حضر إلى مقر الاتحاد المصرى لكرة القدم الأربعاء 11 أكتوبر للحجز على مستحقات الزمالك المالية لدى الجبلاية.

وأكد المندوب أن الزمالك عليه متأخرات ضريبية بلغت قيمتها 150 مليون جنيه، فضلًا عن مديونية أخرى تحت مسمى كسب العمل على الموظفين والخبراء الأجانب العاملين بالنادى قيمتها 200 ألف جنيه شهريًا متأخر سدادها منذ عام كامل.

190 مليون جنيه أرباح

يذكر أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، كشف في أغسطس 2017، عن قيمة أرباح النادي من بيع وإعارة لاعبيه لأندية خارج مصر في السنوات الأخيرة.

وقال مرتضى: “بيعنا وإعارتنا للاعبين خلال المواسم الأخيرة جلب لنا أموال طائلة، موضحًا أن الزمالك حصل على 190 مليون جنيه نظير بيع وإعارة لاعبين مثل محمود كهربا إلى اتحاد جدة، محمد عبد الشافي إلى أهلي جدة، عمر جابر إلى بازل، مصطفى فتحي إلى التعاون”.

وواصل “حين نحصل على هذا المبلغ الكبير نظير بيع وإعارة لاعبين، فمن الطبيعي أن نصرف تلك المبالغ في صفقات جديدة أيضًا”.

بداية الصفحة