محافظات

محافظ الدقهلية: الدولة في أقوى مراحلها.. ولن نسمح بإهدار الموارد

كتب في : الخميس 03 سبتمبر 2020 - 2:08 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الدولة حاليا فى أقوى مراحلها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى وأن تعليماته واضحة بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدى على أملاك الدولة أو نهب وإهدار مواردها.

وأضاف المحافظ، خلال إشرافه واللواء رأفت عبد الباعث مدير الأمن على أكبر حملة إزالة فى تاريخ المحافظة، أن الدقهلية حصلت على المركز الثانى على مستوى المحافظات فى إزالة التعديات على أملاك الدولة والتعدى على الأراضى الزراعية وأن أجهزة المحافظة تواجه تلك الظاهرة بكل حسم وتقوم بإزالة كل التعديات فى المهد .

وأضاف أن حملة الإزالة التي جرت فجر  الأربعاء بمنطقة أرض شرق القطار بمدينة المطرية والتي تعرف باسم "عبده الصالحى" تعد الأكبر في تاريخ المحافظة، وأشار إلى أنه اتخاذ كافة الإجراءات والدراسات الأمنية والتي تم من خلالها توعية وإقناع سكان المنطقة بأهمية إخلائها وصرف التعويضات المناسبة  لهم لإيجاد أماكن إقامة بديلة لهم .

وأضاف الدكتور أيمن مختار أن أرض منطقة عبده الصالحي عبارة عن 45 فدان تم ردمها من مسطح بحيرة المنزلة وتقسيمها إلى قطع أراضى معدة للبناء بمساحات مختلفة منذ عام 2008 وأن المعتدين الذين قاموا بأعمال الردم استغلوا حلم البسطاء بامتلاك منزل وقاموا ببيعها لهم دون أى سند للملكية.

وأكد أن تلك الحملة رسالة قوية لكل من تسول نفسه التعدى على أملاك الدولة ولأباطرة الفساد بأن الدولة قوية عازمة على المضي   في طريقها وأنها لا تقبل بسياسة فرض الأمر الواقع أو وضع أي  عراقيل أمام استكمال مسيرة  مشروعاتها التنموية .

بداية الصفحة