عالم

السفارة الروسية بأفغانستان: ندرس إجراءات إجلاء الروس على متن رحلات مُستأجرة

كتب في : الخميس 19 اغسطس 2021 - 3:41 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 أعلنت السفارة الروسية في أفغانستان، عن دراسة إجراءات ترتيب رحلات مستأجرة (شارتر) لإجلاء الروس من أفغانستان.

وذكرت السفارة في بيان -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- "ندرس إجراءات ترتيب رحلات شارتر لتلبية احتياجات المواطنين الروس.. سنحاول مساعدة الجميع".

وحول رحلة شركة "يوت آير" الروسية التي وصلت كابول من موسكو، الأربعاء، أكدت السفارة الروسية أنه ليس علاقة لتلك الرحلة بإجلاء الروس، موضحة أن "الطائرة التي وصلت كابول ليست بغرض إجلاء الروس، لقد تم استئجارها من قبل بعثة المساعدة الأممية في أفغانستان.. على حد علمنا، تُجري البعثة تغيير روتيني للمسؤولين"، مضيفًا أن البعثة ستستكمل عملها في أقاليم قندوز وجلال آباد وقندهار مع استقرار الأوضاع هناك.

وعقد وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، اجتماعا لمناقشة تطورات الأوضاع في أفغانستان وملف الهجرة بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد.

 وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية الأوروبية إريك مامر ، في إحاطة إعلامية أوردتها المفوضية على موقعها الإلكتروني، إن "خبراء في ملف الهجرة ووزراء داخلية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي،  اجتمعوا لمناقشة الوضع في أفغانستان".

 وأكد مامر ضرورة تبني الدول الأوروبية نهجا موحدا للهجرة على خلفية الوضع في أفغانستان، وأضاف "نراقب الوضع عن كثب".

 يُذكر أن حركة طالبان بسطت سيطرتها على معظم أراضي أفغانستان؛ فيما سيطر مسلحوها على جميع المعابر الحدودية، قبل أن تسيطر على العاصمة كابول الأحد الماضي ودخل مقاتلوها القصر الجمهوري؛ بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

بداية الصفحة