العالم العربى

باشاغا : ن الوقت لإيجاد حل لیبي - لیبي لإجراء الانتخابات

كتب في : الأربعاء 22 يونيو 2022 - 3:35 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، أنه قد حان الوقت لإيجاد حل لیبي - لیبي لإجراء انتخابات، شریطة أن يشمل أيضا إصلاحات تضمن للیبیین الحیاة التي یستحقونھا ویطالبون بھا.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) أن باشاغا بعث برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أعلن فيها انتهاء تفويض الأمم المتحدة لتحديد مسار الانتخابات.

وقال باشاغا إنه، بصفته رئيس وزراء ليبيا المنتخب من قبل مجلس النواب، سيقود كل الجهود المبذولة لإجراء الانتخابات في ليبيا في أقرب فرصة ممكنة، لافتا إلى أنه قد أصدر في هذا الصدد خارطة الطريق نحو التعافي، والتي تحدد الأولويات التي ستضمن للشعب الليبي الحق في اختيار مصيره، ونضمن بها أمن الشعب الليبي والطريق إلى الازدهار الاقتصادي.

وأضاف أن خارطة الطريق التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الأسابيع المقبلة تبين الحاجة إلى أن التركيز يجب ألا يقتصر فقط على الانتخابات بل على طرح حل متعدد الأبعاد للتحديات التي تواجه لیبیا، مشيرا إلى أن لیبیا تمر بمرحلة حساسة، ومن واجب جميع القادة في لیبیا وحول العالم الذين يؤمنون بالديمقراطية العمل معا لإيجاد حل للتحدیات التي تواجه البلاد، معربا عن ترحيبه بمشاركة الأمم المتحدة في المساعدة في تنفيذ خارطة الطریق .

وتابع باشاغا قائلا: "على أكون واضحا، أنه على الرغم من أنني أرحب بمشاركتكم ودعمكم، فأنا ملتزم بحل لیبي - لیبي، وأنا واثق من أننا خلال الأشھر المقبلة سنقوم بخطوات كبیرة نحو الانتخابات التشریعیة والرئاسية وتنفيذ الأولويات المنصوص علیھا في خارطة الطريق".

بداية الصفحة