العالم العربى

انفجارات عنيفة تهز صنعاء بعد صاروخ حوثي على الرياض

كتب في : الأحد 05 نوفمبر 2017 - 12:57 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

هزت سلسلة انفجارات عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء، امس، من جراء قصف شنته مقاتلات تحالف دعم الشرعية على معاقل للمتمردين الحوثيين في اليمن، وفق ما أفادت المصادر

 

وذكر المصادر أن القصف استهدف معسكر ألوية الصواريخ في منطقة فج عطان، كمال طال معسكر النهدين ومعاقل للمتمردين الحوثيين وميليشيات صالح في جبل نقم.

 

وجاءت هذه الغارات بعد ساعات قليلة من إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخا باليستيا على العاصمة السعودية الرياض، وقد تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اعتراضه قرب مطار الملك خالد الدولي بدون أي أضرار.

 

وصرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أنه تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

 

وقال: "تم اعتراضه من قبل سرايا (البيتريوت) وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة شرقي مطار الملك خالد الدولي، ولم يكن هناك أي إصابات".

 

ودأب المتمردون الحوثيون على إطلاق صواريخ باليستية بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، وسط تقارير عن قيام إيران بتزويد الميليشيات المتمردة بمنصات إطلاق هذا النوع من الصواريخ.

 

واعترضت منظومة الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي صواريخ عدة في السابق، أعقبها قصف جوي لمنصات الإطلاق داخل الأراضي اليمنية.

بداية الصفحة