أخبار مصر

حجازى يصرح بأن هناك مخططا لتحسين الأوضاع الوظيفة للعاملين بالمحافظه

كتب في : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 4:38 مساءً بقلم : عبد الله شاذلى

قال اللواء "مجدى حجازي"، محافظ أسوان، أن صندوق الخدمات يقوم شهريًا بصرف 6.5 مليون جنيه أجور 3583 عاملًا وموظفًا مما ساهم فى تحسين أحوالهم المعيشية والاقتصادية، ولكن فى نفس الوقت هذه المبالغ كان يتم توجيهها فى مشروعات خدمية ملموسة للمواطن سواء فى قطاعات الخدمات الجماهيرية.

 

وأشار أن محافظة أسوان كان لها السبق فى تنظيم دورات تدريبية وبرامج تأهيلية بالتعاون مع الجهاز من أجل تأهيل القيادات الشابة لتولى المناصب القيادية وضخ دماء جديدة بشكل يثمر عن تحسين الأداء لمستوى أفضل.

 

ومن جانبه أشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن هناك مخططًا شاملًا لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين بالدولة؛ حيث تم وضع برنامج إلكترونى بالتعاون مع الجهات المختصة يشمل خريطة متكاملة وحصر دقيق للعمالة فى جميع الوزارات والهيئات والمحافظات تضم الهرم الوظيفى والتوزيع والجنس والأعداد والأعمار السنية، كما أن قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية متاح على الموقع الإلكترونى للجهاز.

 

وأوضح أن فبراير القادم، سيتم تصنيف جميع العمالة المثبتة على مستوى كل محافظة ومقارنتها بالمحافظات الأخرى، بما يساهم فى تقديم كافة المعلومات التى تساعد المحافظين والمسئولين لاتخاذ القرارات بشكل مدروس وعملي.

بداية الصفحة