عالم

CNN: تسعة أفغان من عائلة واحدة قتلوا فى الضربة الأمريكية أصغرهم طفلة عامين

كتب في : الاثنين 30 اغسطس 2021 - 2:22 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن تسعة أفراد من عائلة واحدة، بينهم ستة أطفال، قتلوا فى الضربة الجوية الأمريكية التى استهدفت مركبة فى ضاحية سكنية فى كابول، بحسب ما قال أحد أقارب الضحايا لصحفى محلى يعمل مع الشبكة.

 

 وكانت الولايات المتحدة قد نفذت ضربة دفاعية فى كابول استهدفت انتحارى مشتبه به ينتمى لداعش خراسان، والذى قالت القيادة المركزية الأمريكية إن مثل تهديدا وشيكا للمطار.

 

 ووفقا لشقيق أحد الضحايا، فإن أصغر الضحايا طفلة عمرها عامان. وأضاف أنهم كانوا عائلة عادية، لم يكونوا تابعين لداعش وكان منزل عائلة حيث يعيش الأشقاء مع أسرهم. وروى الجيران والشهود فى موقع الضربة التى تم تنفيذها بطائرة مسيرة فى كابول لسى إن إن كيف أن العديد من الأشخاص قتلوا، بينهم أطفال.

 

 وقال أحد الجيران إن كل الجيران حاولوا المساعدة وجلب المساه لإطفاء النيران، ورأى ما بين خمسة إلى ستة أشخاص قتلى. والد العائلة وصبى صغير وطفلين آخرين، كانوا جميعا قتلى، كانوا أشلاء، وكان هناك اثنين جرحى أيضا.

 فيما قال أحد الجيران لسى إن إن إنهم يقدرون أنه ربما كان هناك ما يصل إلى 20 شخص قتل فى الضربة، وأضاف أنه لم يتبقى الكثير من منزلهم، ولم يتبقى شيئا يمكن التعرف عليه، فكانوا أشلاء.

 

 وقال شاهد آخر لسى إن إن إنه بعد الضربة، أزال الجيران والمارون جثث ستة قتلى ويعتقدون أن هناك أطفالا مفقودين.

 

 واعترف الجيش الأمريكى لاحقا بأن هناك تقارير عن خسائر مدنية بعد الضربة. وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: نعرف أنه كان هناك انفجارات كبيرة وقوية لاحقة ناتجة عن تدمير سيارة، مما يشير إلى وجود كمية كبيرة مة المواد المتفجرة بداخلة ربما تسببت فى سقوط المزيد من الضحايا، وأضاف أنه من غير الواضح ما الذى يمكن أن يكون قد حدث، ونجرى مزيد من التحقيقات.

بداية الصفحة