منوعات

تابع 4 نصائح للتخلص من إدمان الهواتف الذكية

كتب في : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 12:52 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أصبحت الهواتف الذكية جزءا لا يتجزء من حياة المستخدمين فى عصرنا الحالى، حيث يلجأ إليها المستخدمون طوال الوقت للقيام بالكثير من الأمور سواء للتواجد على الإنترنت من خلال شبكات التواصل الاجتماعى أو القيام ببعض الأمور الأخرى من خلال بعض التطبيقات الخاصة، وهو الأمر الذى يعد بمثابة إدمان لاستخدام الهواتف الذكية، لذلك فيمكن للمستخدمين الذين يرغبون فى التخلص من هذا الإدمان اتباع الخطوات التالية:

 

 

* قم بتخصيص الإشعارات:

حيث يجب على  المستخدم تخصيص الإشعارات، لكى تظهر له الإشعارات المهمة فقط التى يحتاجها ويجد أنها ضرورية، بدلا من الإشعارات المتكررة التى ستجبره طوال الوقت على البقاء على شبكات التواصل الإجتماعى لفترات طويلة.

 

 

* قلل معدل استخدام الهاتف:

يجب على المستخدم تقليل معدل استخدامه للهاتف الذكى بشكل عام، وذلك من خلال تجنب استخدام الهاتف إلا فى حالة الضرورة، وذلك بشكل تدريجى حتى يتمكن المستخدم من التخلص من ادمان الهواتف الذكية.

 

 

* تخلص من التطبيقات غير المهمة:

يجب على المستخدم التخلص من التطبيقات التى لا يحتاجها، والتى يصدر عنها الكثير من الإشعارات، حيث إنها تعتبر سببا رئيسيا فى جعل المستخدم يفتح يتفحص هاتفه كل فترة قليلة لرؤية هذه الإشعارات.

 

 

* قم بإغلاق الهاتف قبل الذهاب للنوم:

 

يعد استخدام الهاتف خلال الجلوس على السرير قبل الذهاب للنوم، من العادات التى يحرص عليها الكثير من المستخدمين، لذلك فإن إغلاق الهاتف قبل الذهاب للنوم يساعد على التخلص من إدمان الهاتف.

بداية الصفحة