رياضه

منتخب الأرجنتين يهزم إسبانيا ويتوج بلقب بطولة العالم للبادل

كتب في : الأحد 06 نوفمبر 2022 - 5:54 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أحرز منتخب الأرجنتين للرجال، لقب بطولة العالم "دي بي ورلد للبادل-دبي 2022"، التي اختتمت منافساتها أمس السبت، وذلك بعد تغلبه على منتخب إسبانيا 2-1، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على الملعب الرئيس لسوق دبي الحرة للتنس.

اختتمت بنجاح لافت البطولة التي أقيمت تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونظمها اتحاد الإمارات للبادل بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وبإشراف الاتحاد الدولي للبادل.

وتمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق لقبه، بعد الفوز في مباراة مارثوانية على حساب المنتخب الإسباني 2-1، في مباراة استمرت لأكثر من 8 ساعات متواصلة، وسط حضور جماهيري تجاوز الـ5 الآف مشجع.

وعقب ختام المباراة النهائية، قام رئيس اتحاد الإمارات للبادل رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، يرافقه رئيس الاتحاد الدولي للبادل، لويغي كارارو، بتتويج منتخب الأرجنتين بكأس بطولة العالم "دي بي ورلد للبادل - دبي2022"، وكذلك تتويج منتخبي إسبانيا وفرنسا لحصولهما على المركزين الثاني والثالث في منافسات الرجال، ومنتخبات إسبانيا والأرجنتين وإيطاليا أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في بطولة السيدات.

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني يملك الرقم القياسي في التتويج بذهبية بطولة العالم التي انطلقت نسختها الأولى في 1992 في إسبانيا، بعد أنه تربّع على عرشها 11 مرة حتى الآن.

بداية الصفحة