محافظات

'ميت الكرماء' اسم على مسمى.. قرية جمعت 600 ألف جنيه لتوفير شنط رمضان للمحتاجين

كتب في : الأحد 11 إبريل 2021 - 12:55 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

"ميت الكرماء" اسم على مسمى، وهي القرية التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، لا يبعد كثيرا اسمها عن فعله، فهي دائما حاضرة فى كل المناسبات لأهالي قريتهم، فقد ضربت أروع الأمثلة في العطاء ومساعدة المحتاجين فى كل الظروف الصعبة، فأهلها لا يتأخرون عن المشاركة فى فعل الخير واستطاعوا أن يجمعوا أكثر من 600 ألف جنيه لعمل 1500 شنطة رمضان لتوزيعها على الأرامل والمطلقات والعمالة غير المنتظمة والذين أقعدتهم عن العمل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولم يكن هذا أول تفاعل لأهالي القرية فى المشاركة فى هذا المناسبات، فقد جمعوا منذ شهر نحو 700 ألف جنيه لشراء 100 أسطوانة أكسحين من أجل مساعدة مرضى كورونا في عدم البحث عن الأكسجين، وتلك الأسطوانات مجانًا لأهالي قريتهم والقرى المجاورة.

كما قاموا بجمع مبلغ ما يقرب من 300 ألف جنيه لسداد دين أحد الشباب توفي أثناء السفر وحطم سيارة كان قام بتأجيره.

وأطلق شباب القرية المسئولين على المبادرة تريند الخير من أجل بث الحماس فى الجميع، وخرجوا في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طالبوا الجميع بالاشتراك فى المبادرة لكل الأهالي، وبالفعل خلال ساعتين قاموا بتجميع المبلغ المطلوب.

وقال خالد الهادي القائم على المبادرة إننا قمنا بجمع المبلغ وتم تجهيز 1500 شنطة للأرامل والمطلقات والعمالة غير المنتظمة بسبب كورونا، واشترينا 15 طن أرز، وأعطينا لكل حالة 10 كيلو، فضلًا عن 18 صنف آخر، تشمل مكرونة، مربى، عسل، صلصة، عصير، تمر، فاصولياء، عدس، لوبيا، جبنة، وفول»، بالإضافة إلى أصناف أخرى.

كما تم شراء 3 عجول استعدادا لذبحها وتوزيعها أول يوم في رمضان ومعهم زكاة المال، فضلًا عن مبادرة أكلهم من أكلك والتي من خلالها نوزع من 50 إلى 100 دجاجة لإفطار الصائمين طوال الشهر وهم يطبخون في بيوتهم.

بداية الصفحة