ثقافه وفنون

'الاختيار 3'.. خيرت الشاطر يكشف كراهيته للرئيس السيسي: هيفضل واقف لنا عقبة

كتب في : الأربعاء 13 إبريل 2022 - 12:33 صباحاً بقلم : منى محمد مجاهد

 

يكشف خالد الصاوي "خيرت الشاطر" كراهيته لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد إعلان قرار القوات المسلحة بحذر بيع أهالي سيناء أراضيهم لغير المصريين ومنع التصرف في الممتلكات التي تقع على جزر البحر الأحمر.

وخلال حديث الشاطر مع عبد العزيز مخيون مرشد الجماعة، ومجدي سعيد "محمود عزت" بمكتب الإرشاد ضمن الحلقة الـ١١ من مسلسل "الاختيار٣" يقول: بقى بعد كل اللي عملناه على المشروع وكل الاستثمارات اللي جمعتها والوعود اللي اديناها للناس بعد دا كله يطلع السيسي بقرار سيادي ومن غير ما يرجعلنا.

ويضيف محمود عزت: "أنا معاك أن هذا القرار بيبعث برسالة لحلفائنا أننا مش هنقدر ننفذ وعودنا معاهم وأن الرئاسة لا تتحكم في القوات المسلحة لكن من الناحية القانونية من حق وزير الدفاع والقوات المسلحة أنهم يأخذوا قرارات بهذا الشكل".

كان وزير الدفاع قد أبدى انزعاجه وقلقه بعد معرفته بقيام الجماعة الإرهابية بعمل بطاقات شخصية لأشخاص مجهولة من جنسيات آخرى عقب 2011 حتى يتم عمل عقود تمليك لأراض لهم في سيناء.

وفور علم وزير الدفاع بهذا الأمر، يؤكد ضرورة سرعة إيقاف هذا المخطط.

وقال في كلمته: بقى الأراضي اللي استرديناها بالصبر ودم الشهداء ياخدوها كدا، لا والله ما يحصل طول ما احنا عايشين لازم نمنع الكارثة دي قبل ما تحصل.

وفور ذلك تصدر القوات المسلحة القرار رقم 203 لعام 2012 الذي يحذر على أهالي سيناء بيع الأراضي إلا للأشخاص المصريين فقط.

بداية الصفحة