أخبار عاجلة

طلاب 6 أبريل المنصورة: حركة أحرار تصدت للبلطجية والإخوان انسحبوا قبل الاشتباكات

كتب في : الثلاثاء 09 إبريل 2013 بقلم : محمد صبرى

نشر طلاب حركة شباب 6 أبريل بالمنصورة شهادتهم اليوم عن اشتباكات الجامعة خلال بيان رسمي لهم قالوا فيه : ” بدأت فعاليات اليوم بإجتماع للقوى السياسية داخل جامعة المنصورة وكانت كالتالي ( 6 إبريل . . الدستور . . مصر القوية . . الاخوان المسلمين . . الجبهة السلفية . . الوسط . . أسرة صناع الحياة . . حملة جسد واحد . . ممثل عن اتحاد الطلبة ) للتصويت على خطوة التصعيد ضد رئيس الجامعه و المطالبة باقالته و وافقت أغلبية القوى على هذا المطلب بإستثناء الاخوان و الجبهة السلفية و ممثل الاتحاد و كان رأيهم التصعيد فيما بعد ضد رئيس الجامعه اذا لم يوافق على المطالب المقدمه له” .

وتابع البيان “تحركت المسيرات في جامعة المنصورة حتى وصلت لمبنى ادارة الجامعه ثم قامت حركة أحرار بإغلاق بوابات مبنى الادارة كتصعيد ضد رئيس الجامعهانسحب طلاب الاخوان المسلمين بعد فترة زمنية “.

وأضاف طلاب الحركة ” بدأ هجوم منظم من بلطجية على جميع الطلبة المحتجين بمحيط مبنى الادارة فتصدى لهم طلاب حركة أحرار تحرك البلطجية مبتعدين ثم نشروا بين جميع الطلبة ان هناك مجموعة من خارج المنصورة تتعدى على الطلبة في الجامعه فتحرك طلاب الجامعه ليشتبكوا مع حركة أحرار و كل المتواجدين بمحيط مبنى الادارة بالاسلحة البيضاء و الشوم و الحجارة و استعملت حركة احرار الشماريخ و الالعاب النارية و حدثت اصابات كبيرة بين الطرفين ” .

وأوضحوا أن طلاب الجامعة قاموا باحتجاز بعض أعضاء حركة احرار و قاموا بعمل حفلة تعذيب عليهم داخل مبنى حرس الجامعه و احتجاز البعض داخل مبنى ادارة الجامعه و طاردوا البعض الأخر في شوارع المنصورة و تكسير اتوبيسات خاصة بحركة أحرار .

وأكد البيان أنه تم إخراج 2 من حركة أحرار من مبنى الحرس داخل سيارة اسعاف و التوجه بهم الى مستشفى الطلبة داخل الجامعه ثم قام الطلبة بحصار مستشفى الطلبة و مبنى الادارة منتظرين خروج اعضاء حركة احرار للفتك بهم و قتلهم على حد تعبيرهم .

وأدان طلاب الحكة ما يحدث ، وقالوا أنه ضياع لحق جهاد موسى ، وأضافوا “العنف لا يولد إلا العنف ، و نوجه رسالة لرئيس الجامعة و البلطجية الخاصه به : إن غداً لناظره قريب ” .طلاب 6 أبريل المنصورة” .

بداية الصفحة