العالم العربى

اليمن.. نسبة الشفاء من الكوليرا 99.5_

كتب في : الأحد 05 نوفمبر 2017 - 12:59 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان اليمنية محمد السعدي، امس، عن تراجع كبير في عدد الوفيات لمرضى الكوليرا لتصل دون 0.2 في المئة.

 

ولفت السعدي إلى التراجع الكبير في الحالات الإجمالية للإسهال المائي الحاد، حيث انخفضت إلى ربع المعدلات السابقة، وذلك طبقاً لتقارير الأمم المتحدة لتصل لنسبة 70 في المئة وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وبين أن الحالات التي راجعت خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر بلغت 560 حالة فقط، وذلك يعني التراجع الكبير للحالات المشتبه، مشيرا إلى نسبة الشفاء من وباء الكوليرا وصلت إلى 99.5 في المئة، مما دفع كثيرا من المنظمات العاملة على الأرض لإغلاق مراكزها لعلاج الوباء منظمة الصحة العالمية و اليونسيف والهيئة الطبية العالمية وكذلك منظمة أطباء بلاحدود وفقا لتقريرها الصادر بتاريخ 31 اكتوبر 2017 .

 

وقال السعدي إن "الجهود التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات العاملة معه في اليمن لمكافحة الوباء مثل (منظمة اليونيسيف ومنظمة أطباء بلا حدود) والمنظمات الأخرى عملت وتكاتفت لإنجاح مكافحة الوباء، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان العامة واللجنة العليا للاغاثة بالحكومة اليمنية، مشيرا إلى أن المركز مع شركائه حققوا نجاحا كبيرا في احتواء الوباء وآثاره".

بداية الصفحة