منوعات

شوارع الجزائر ..تفطر الصائمين تحت شعار 'تحلى اللمة'

كتب في : الثلاثاء 28 يونيو 2016 بقلم : نادر مجاهد

في وسط المدينة بالجزائر يتناول صائمون في شهر رمضان إفطارهم على موائد في الشارع.

ففي شارع ديدوش مراد الذي يُغلق أمام حركة السيارات قبيل الإفطار في العاصمة الجزائرية يتجمع متطوعون لتحضير وتقديم طعام إفطار جماعي.

ويأمل رئيس المجلس البلدي للجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش، أن تسهم هذه المبادرة، التي ينظمها المجلس البلدي ورعاة، في توحيد صف الجزائريين.

وقال: "تحت شعار تحلى اللمة.. وهي مبادرة تعاونية وأخوية وتعاونية في شهر رمضان، وكما ترون اليوم والحمد لله كل العائلة الجزائرية مجتمعة هنا. ونأمل أن تصبح عادة إن شاء الله".

وعلى طول الشارع اجتمع صائمون حول موائد عامرة بما لذ وطاب من طعام وحلويات لتناول إفطارهم.

وشارك في الإفطار الجماعي أحد نجوم كرة القدم بالجزائر وهو فوزي غنيم الذي سبق ولعب لنادي نابولي في إيطاليا كما لعب في المنتخب الجزائري.

وقال غنيم لتلفزيون رويترز: "أبلغوني أني سأتناول الإفطار وسط المدينة. لكني لم أتوقع وجود طاولات في الهواء الطلق بالشارع وسط المدينة. إنه أمر مدهش.. سعيد جدا لوجودي هنا لأن رمضان شهر المشاركة وشهر لله".

وقالت امرأة شاركت في الإفطار الجماعي تدعى صفية "لقاؤنا هنا شيء جميل. لقد أعجبتني هذه الجلسة. لقد تركت المنزل وجئت من أجلها. ونسأل الله أن تدوم علينا هذه النعمة وأن نكون دائما فرحين ونتمنى أن يستر الله بلادنا ونتمنى لها الازدهار".

وفي مدينة البليدة نُظم إفطار جماعي آخر للأُسر المحتاجة في الملعب الرياضي حيث أعد متطوعون الطعام ورحبوا بضيوف وجبة الإفطار.

وقال والي البليدة عبد القادر بوعزقي إن الإفطار الجماعي في الهواء الطلق يسهم في تقريب الناس.

وأضاف بوعزقي "إنها مبادرة طيبة تزرع الأمل في النفوس. تمسح دموع الضعفاء. ونحن في شهر رمضان في حاجه ماسة إلى عمليات مثل هذه تلم الشمل وتجمع أطياف المجتمع".

بداية الصفحة