رياضه

اتحاد العاصمة الجزائري يفوز على ريفرز يونايتد ويحجز مقعده بنصف نهائي الكونفدرالية

كتب في : الاثنين 08 إبريل 2024 - 2:24 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

الكونفيدرالية الأفريقية، حسم اتحاد العاصمة الجزائري تأهله لنصف نهائي بطولة الكونفدرالية بعد الفوز علي ريفرز يونايتد النيجيري 2-0 في المباراة التي جمعتهما في إياب ربع نهائي الكونفدرالية علي ملعب 5 يوليو الأولمبي.

وأحرز ثنائية اتحاد العاصمة في مباراة  ريفرز يونايتد النيجيري اللاعب عبد الله كانو في الدقيقتين 37 و74 ليتأهل اتحاد العاصمة حامل اللقب لنصف نهائي الكونفدرالية بمجموع اللقاءين 2-1.

وكان فريق ريفرز يونايتد النيجيري فاز على نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم ملعب "جودوسويل آكبابيو” بمدينة أويو، ضمن ذهاب ربع نهائي الكونفيدرالية الأفريقية. 

 

سجل هدف المباراة الوحيد أوجستين أوكجيفا مهام مهاجم ريفرز يونايتد.

 

وينتظر اتحاد العاصمة الفائز ممن نهضة بركان المغربي وأبوسليم الليبي لمواجهته في الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن إقامة مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري وضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، في إياب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بدون تقنية الفيديو.


وقال الكاف في بيان رسمي "نظرا لظروف خارجة عن سيطرة الاتحاد القاري، لن يتم تطبيق تقنية الفيديو في مباراة اتحاد العاصمة وريفرز يونايتد".

وأضاف "في الأيام القليلة الماضية، تفاوض الكاف مع السلطات الجزائرية للإفراج عن معدات تقنية الفيديو التي احتفظت بها السلطات في ميناء الدخول في وهران منذ صباح الأربعاء".

وتابع "لسوء الحظ، تم إدخال معدات تقنية الفيديو فقط في الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي، مما يجعل من المستحيل القيادة لمسافة 400 كيلومتر بين وهران والجزائر العاصمة، والوصول في الوقت المحدد للمباراة".

دريمز الغاني إلى نصف نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية

وصعد دريمز الغاني إلى نصف نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، عقب تعادله 1-1 على أرضه أمام الملعب المالي، في إياب دور الثمانية.


تقدم يورو ديابي لصالح الملعب المالي في الدقيقة 60، لكن دريمز تعادل بهدف سجله سيلفستر سيمبا في الدقيقة 70.

وتأهل دريمز بفضل فوزه في لقاء الذهاب الذي أقيم في مالي بنتيجة 2-1 الأحد الماضي.

بداية الصفحة