العالم العربى

قرقاش: نقف مع السعودية قلبا وقالبا

كتب في : الأحد 05 نوفمبر 2017 - 12:52 صباحاً بقلم : طاهر العدل

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الأحد، إن بلاده تقف مع السعودية قلبا وقالبا، بعد اعتراض الدفاعات السعودية لصاروخ باليستي شمالي الرياض.

 

وقال قرقاش في تغريدة له على تويتر :" نقف مع السعودية قلبا وقالبا، خطوتنا وتوجهنا واحد، نبذل الغالي والنفيس لحفظ منطقتنا، ونبقى السند والعضيد لتحالف الحق الذي تقوده الرياض".

 

وأعلن مصدر رسمي سعودي مساء السبت عن اعتراض الدفاعات الجوية السعودية صاروخا باليستيا قرب الرياض، أطلقته ميليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية.

 

وصرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أنه تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

 

وأفاد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض، وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

 

وقال: "تم اعتراضه من قبل سرايا (البيتريوت) وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة شرقي مطار الملك خالد الدولي، ولم يكن هناك أي إصابات".

 

وأضاف المالكي أن "هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلحة، يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية".

 

ودأب المتمردون الحوثيون على إطلاق صواريخ باليستية بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، وسط تقارير عن قيام إيران بتزويد الميليشيات المتمردة بمنصات إطلاق هذا النوع من الصواريخ.

 

واعترضت منظومة الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي صواريخ عدة في السابق، أعقبها قصف جوي لمنصات الإطلاق داخل الأراضي اليمنية.

بداية الصفحة