أخبار عاجلة

ترامب يعلق على عدم تركه للبيت الأبيض حالة خسارته..وبايدن: يقول أشياء مجنونة

كتب في : الجمعة 16 اكتوبر 2020 - 8:22 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إنه أدان تفوق البيض وجماعات اليمين المتطرف التى تنتهج العنف، موجها اللوم إلى الإعلام الذى لا يطلب من المرشح الديمقراطى، جو بايدن أن يدين التفوق البيض أو سيادة البيِض، مؤكدا أنه يدين جماعات مثل "أنتيفا"، بينما لم يفعل خصمه الذى قال إنه ينتهج اليسار الراديكالى.

وأضاف فى فى فعالية عامة مساء اليوم بدلا من المناظرة التى تم إلغائها والتى كان من المقرر إجرائها اليوم، بسؤاله عن تلميحه إلى أنه لن يترك منصبه إذا لم يفز، أن هناك مشكلة ضخمة فى التصويت عبر البريد تصل إلى حد التزوير، وأكد أنه سينقل السلطة ولن يحتفظ بها ولكن فى حال وجود انتخابات نزيهة.

وهاجم الإعلام مرة أخرى قائلا إنه على مدار 3 أعوام ونصف تمت ملاحقته بسبب مزاعم وجود علاقة مع روسيا، وتبين فيما بعد أن الديمقراطيين هم من كانت لديهم علاقات وطيدة مع روسيا وأوكرانيا، قائلا إنهم تجسسوا كذلك على حملته وانتهكوا القانون.

وعن فرض منع للسفر من وإلى الصين، وما إذا كان تأخر فى فرضه، قال الرئيس من ميامى إنه اتخذ القرار رغم رفض خصمه جو بايدن وحتى رئيسة مجلس النواب، نانسى بيلوسى مؤكدا أنه فرضه فى الوقت المناسب وأنقذ ألاف الحيوات.

ومن ناحية أخرى، أجاب جو بايدن على المزيد من الأسئلة حول فيروس كورونا فى فعالية منفصلة، وسأله أحد الناخبين المترددين عن لقاح محتمل لفيروس كورونا، وقال المرشح الديمقراطي للرئاسة إنه لا يثق فيما يقوله ترامب عن مرشحي اللقاح لأنه يقول "أشياء مجنونة".

وشدد بايدن على أنه سيأخذ لقاحًا إذا وافق عليه خبراء الصحة العامة، وقال إنه سيشجع كل أمريكي على القيام بذلك أيضًا، على الرغم من اعترافه بأنه سيكون من الصعب فرض التطعيمات.

كما شدد بايدن أيضًا على أن استخدام الأقنعة سيكون مفتاحًا للسماح للاقتصاد بالبقاء مفتوحًا في الأشهر القادمة، وتابع بايدن: "لست مضطرًا للإغلاق إذا كنت ترتدي قناعًا".

 

بداية الصفحة