محافظات

محافظ الدقهلية: تحفيز المواطنين على التصالح وتقنين وضع اليد

كتب في : الاثنين 24 اغسطس 2020 - 3:50 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

أكد الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية  على ضرورة المتابعة المستمرة لملف التصالح لمخالفات البناء، وتحفيز وتشجيع المواطنين على التقدم بطلباتهم  ودفع جدية التصالح بنسبه 25%. 

وأشار المحافظ إلى أنه تقرر تخفيض 20% من سعر متر أرض التصالح تخفيفا وتيسيرا على المواطنين. 

وأكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بملف تقنين واضعى اليد على أملاك الدولة، مشيرا إلى أن الدقهلية حققت المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى ملف التقنين لواضعى اليد. 

ووجه المحافظ الشكر للقائمين على المنظومة مطالباهم ببذل المزيد من الجهد.

جاء ذلك رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذى بعد ظهر اليوم الأحد، بحضور السيد هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النورى السكرتير العام، ومنال الغندور السكرتير المساعد، ووكلاء الوزارات رؤساء قطاعات المرافق والخدمات  على مستوى المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء. 

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاهتمام بحالة النظافة ورفع القمامة أولا بأول إلى المقالب العمومية، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق فيما بين الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وتقديم المساعدة المتبادلة بينهم لتحسين مستوى النظافة  ورفع القمامة  أولا بأول بنطاق المحافظة عملا على إرضاء المواطنين. 

ومن ناحية أخرى، أكد المحافظ لرؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزرات رؤساء القطاعات ومديرى مديريات الخدمات المراجعة المستمرة والمتابعه الدائمة لأعمال المراكز التكنولوجية ووحدات تقديم  الخدمات للمواطنين،  قائلا: "إننا جميعا كتنفيذين هدفنا مصلحة المواطن وتحسين مستوى الخدمات المقدمه له فى جميع القطاعات".

وأشار إلى أهمية المرور الميداني والاحتكاك المباشر بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم واتخاذ الإجراءات الفورية للعمل على حلها والاستجابة لمطالبهم واحتياجاتهم وفقا لما هو متاح، مع تطبيق القانون بما يحقق مصلحة المواطن ويحافظ على حقوق الدولة ، ووجه المحافظ لضرورة الحفاظ على أراضى الدولة المعلاة فى سجل 8 أملاك واستغلالها الاستغلال الأمثل فى مشروعات النفع العام التى يحتاجها المواطنين بالفعل والتى تمثل حاجة ملحة لهم  وفى هذا الإطار.

ووافق المجلس التنفيذى على تخصيص قطعه أرض 350 متر مربع بقريه كفر الوكالة لإقامة بيارة صرف صحي عليها لخدمة أهالى القرية والقرى المجاورة. 

بداية الصفحة