العالم العربى

التحالف يطالب المدنيين بمطار صنعاء إخلاء المطار فورا

كتب في : الاثنين 20 ديسمبر 2021 - 9:09 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

ناشد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الإثنين، كافة المدنيين والعاملين بمطار صنعاء ، بإخلاء المطار علي الفور .

وشدد التحالف علي كافة العاملين في المنظمات الدولية والإنسانية إخلاء مطار صنعاء حالا، مؤكدا علي أنه قام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتعامل مع التهديد العملياتي .

في سياق متصل كان أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، فجر الخميس الماضى، عن تدمير طائرة مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

كما أعلن التحالف عن سقوط مقذوف معادٍ بالمنطقة الصناعية في أحد المناطق بمنطقة جازان، ونوه بأن حركة أنصار الله الحوثية،  أطلقت عملية إرهابية يوم أمس من مطار صنعاء سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الأربعاء 15 ديسمبر، تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، أسفرت عن تدمير موقعين للنشاط الباليستي والمسيرات بصنعاء.

وأوضح التحالف أنه تم تدمير ورشتين لتجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في مديرية "بني الحارث"، بالإضافة لموقع قيد الإنشاء بصنعاء تم تأهيله لأنشطة المسيرات.

وشدد التحالف على نقطة اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والمواقع المدنية لأي أضرار جانبية، نتيجة الغارات.

وأشار التحالف، أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مطالباً المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

في سياق متصل كان قد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء 15 ديسمبر، تدمير منظومة دفاع جوي معادية بمدينة مأرب الجنوبية.

كان قد أعلن أمس الثلاثاء التحالف تدمير 4 مخازن سرية مرتبطة بنشاط الطائرات المسيرة شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال التحالف في بيان - بحسب التليفزيون السعودي - إنه تم تدمير 4 مخازن سرية بمديرية أزال بالعاصمة اليمنية صنعاء مرتبطة بنشاط الطائرات المسيرة.

كما أعلن التحالف أنه نفذ استهدافاً واحداً بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين، واستهدفت هذه العملية آلية عسكرية للحوثي.

وتقود السعودية، تحالفاً عسكرياً من دول عربية ودعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله الحوثية أواخر 2014.

بداية الصفحة